من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشفت مصادر أمنية ومحلية خاصة لوكالة "خبر" للأنباء أن تحقيقاً أمنياً مع 4 أشخاص اشتركوا في تنفيذ جريمة اختطاف محمد منير, نجل شقيق محافظة تعز, شوقي أحمد ..

الثلاثاء, 10-ديسمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
كشفت مصادر أمنية ومحلية خاصة لوكالة "خبر" للأنباء أن تحقيقاً أمنياً مع 4 أشخاص اشتركوا في تنفيذ جريمة اختطاف محمد منير, نجل شقيق محافظة تعز, شوقي أحمد هائل, أظهرت بعض خيوط الجريمة, التي لم تنضح معظم معالمها بعد.
وأمس, نقلت وكالة "خبر" عن المصادر الأمنية قولها إن "أجهزة الأمن تمكنت من القبض على عدد من الأشخاص الذي اشتركوا في العملية, وهم ثلاثة جنود يعملون في الحرس التابع للقصر الرئاسي بمحافظة تعز, وشخص رابع من أبناء "حارة السلال" حيث منزل المخطوف محمد منير هائل", وأوردت الوكالة أسماء هؤلاء الأشخاص؛ غير أن "الشارع" تتحفظ عن ذكر أسمائهم.
وأوضحت المصادر أن الثلاثة جميعهم من المجندين الجدد في العام 2011, بعد ثورة الشباب, وأغلب هؤلاء المجندين ينتمون الى حزب سياسي معروف, وإلى حلفائهم القبليين والعسكريين.
وذكرت الوكالة أنه تم, الخميس الموافق 28/11/2013م, ضبط هؤلاء, وفقاً للتقرير الذي أعدته لجنة أمنية مكونة من ثلاثة ضباط من الأمن السياسي والأمن القومي وثالث من البحث الجنائي.
وأفادت المصادر بأنه تم نقل المجندين الثلاثة الى السجن الحربي بصنعاء, بعد ثبوت إدانتهم بالمشاركة في عملية الاختطاف, تمهيداً لعرضهم ومحاكمتهم أمام القضاء العسكري, فيما تم إيداع المتهم الرابع السجن المركزي بمدينة تعز".
وأوضحت المصادر أن هؤلاء المجندين الثلاثة اعترفوا, خلال التحقيق معهم, أن الشخص الرابع (نجل م. ط) "استدعاهم وتناولوا القات في منزلهم بحارة السلال, وأعطاهم مبالغ مالية زهيدة, مقابل مساعدة الخاطفين".
وقالت الوكالة إنه, وفقاً لنتائج التحقيقات وإفادات المتهمين, فإن "الجندي (م. م) قام بالتواصل مع منير هائل, والد المخطوف, وأبلغه بالعملية, مشيراً الى أنه أعطى الجنود الثلاثة مكافأة مالية قدرها 20 ألف ريال لكل واحد منهم؛ ولم يعد الأمر اهتماماً".
وأكدت المصادر أنه بعد عملية الاختطاف أبلغ منير هائل الأجهزة الأمنية بالقصة, وأعطاهم رقم الهاتف الذي تواصل معه الجندي (م. م) منه, قبيل العملية, مشيراً إلى أنه من خلال التحري والتابعة تم الوصول الى صاحب الرقم, وهو الجندي (م. م) وإلى زميله, وكذا (نجل م. ط).
وذكرت وكالة "خبر" تفاصيل جديدة بخصوص العملية, مشيرة الى أن "التحقيقات تفيد بأنه تم استخدام 12 سيارة في عملية نقل المخطوف من وسط مدينة تعز حتى مأرب, وأنه كان يتم استبدال السيارة, في كل مسافة, تحسباً لأي بلاغات تتم حول السيارات".
واوضحت الوكالة أنه "تم ضبط عدد من الأشخاص المتهمين في العملية, وعددهم 6 أشخاص من أبناء منطقة شرعب, وكذا شخصان من أبناء قبائل وائلة, إضافة إلى شخصين من أبناء جهم", مشيرة الى أن "نحو 35 شخصاً متهمين في القضية, ولاتزال عمليات المتابعة والتحريات جارية, حتى يتم القبض على كافة العصابة, ومعرفة من يقف خلفهم".
وقال لـ"الشارع" مصدر مطلع إن الخاطفين كانوا, قبل أكثر من أسبوع, وافقوا على إطلاق سراح المختطف محمد منير؛ إلا أن "زعيمهم تلقى اتصالاً من قائد عسكري رفيع من صنعاء, وهو ما دفعه إلى تغيير موقفه وعدم الإفراج عن محمد منير".
واتهم المصدر حزبا سياسيا وقائدا عسكريا كبيرا بالوقوف وراء عملية الاختطاف, من أجل الضغط على محافظ تعز, شوقي أحمد هائل, الذي دخل في خلافات حادة مع هذا الحزب في المحافظة.
ويقول عدد من أبناء قبيلة مراد, التي ينتمي إليها الخاطفون, إن من نفوذا عملية الاختطاف "تم استئجارهم" للقيام بهذه المهمة.
وأكدت أسرة هائل سعيد أنعم رفضها الخضوع للابتزاز ودفع أي فدية يُطالب لها الخاطفون, الذين يطالبون بدفع 40 مليون ريال سعودي, أو تسليمهم سيارة "شاص موديل 2013 قالوا إن قوات أمن تعز أوقفتها في المخاء, وعليها زئبق وآثار" كانوا يعتزمون تهريبها.
والخميس الماضي, نشرت صحيفة "أخبار اليوم" تصريحاً لشخص يدعى على القحاطي, وهو زعيم الخاطفين؛ وقال إنهم كانوا يريدون "اختطاف نجل محافظ تعز, شوقي أحمد هائل؛ إلا إنهم عرفوا فيما بعد أنهم أخطؤوا واختطفوا نجل شقيقه".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)