من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - بدأت لجنة تحقيق عسكرية أمريكية ألمانية, أمس الثلاثاء التحقيق في الهجوم الذي استهدف مجمع وزارة الدفاع بصنعاء نهاية الأسبوع الماضي..

الأربعاء, 11-ديسمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
بدأت لجنة تحقيق عسكرية أمريكية ألمانية, أمس الثلاثاء التحقيق في الهجوم الذي استهدف مجمع وزارة الدفاع بصنعاء نهاية الأسبوع الماضي.

وكشفت مصادر عسكرية رفيعة لـ"الأولى" أن لجنة تحقيق مشكلة من خبراء عسكريين أمريكيين ويمنيين, وصلت الى العاصمة صنعاء, قبل يومين, باشرت أمس التحقيق في الهجوم على وزارة الدفاع, وذلك بعد تكليفها بالمهمة رسميا من قبل الرئاسة اليمنية, إثر استقدامها لهذا الغرض وبطلب أيضا من قبل عبد ربه منصور هادي.

وقتل حوالي 56 شخصا, بينهم أطباء وجنود ومدنيون, في هجوم عنيف استهدف, الخميس الماضي, مجمع وزارة الدفاع, وتسبب في إحداث هزة سياسية- أمنية كبرى في البلد, فيما ساد اعتقاد على نطاق واسع أن هدف الهجوم كان محاولة اغتيال الرئيس هادي الذي كان شقيقه يرقد في مشفى داخل الوزارة كما قتل في الهجوم حفيد شقيقه.

وبحسب مصادر "الأولى" فإن الخبراء الأمريكيين والألمانيين بدؤوا تحقيقاتهم مباشرة من رئاسة هيئة الأركان ومن مكتب اللواء الركن أحمد علي الأشول.

وتبادلت الأطراف السياسية الاتهامات بشأن من يقف خلف الحادثة, وبينما نشرت وسائل الإعلام بيان منسوب لتنظيم القاعدة يعلن فيه مسؤوليته عن الهجوم, صدر من "القاعدة" بيان لاحق ينفي صحة البيان الأول وينفي علاقة التنظيم بالهجوم.

ودخلت وسائل إعلام السعودية المقربة من العائلة الحاكمة على خط التسريبات الإعلامية بشأن من يقف وراء الاعتداء, ونسبت صحيفة "المدينة" السعودية, أمس الأول الاثنين, الى مصدر رئاسي لم تسمه قوله أن الهجوم خطط له قائد عسكري كبير بهدف الانقلاب على الرئيس "هادي" واغتياله, بينما تمسكت وسائل إعلام "الإصلاح" والإعلام المحسوب على اللواء علي محسن الأحمر والشيخ حميد الأحمر, برواية لما حدث تتهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح بالتخطيط له. ويولي "هادي" عناية خاصة بالتحقيق في الحادث الذي يبدو أنه كان معنيا مباشرة به.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)