من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت مصادر سياسية في العاصمة اليمنية صنعاء ان الرئيس عبدربه منصور هادي التقي مساء أمس الأحد ما تبقى من القيادات الجنوبية المشاركة في مؤتمر الحوار..

الثلاثاء, 17-ديسمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
قالت مصادر سياسية في العاصمة اليمنية صنعاء ان الرئيس عبدربه منصور هادي التقي مساء أمس الأحد ما تبقى من القيادات الجنوبية المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء بهدف اطلاعهم على أخر مخرجات مؤتمر الحوار والتي سيتم إقراراها خلال أيام .
وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان هادي ابلغ هذه القيادات ان مخرجات مؤتمر الحوار سيفضي إلى تشكيل ستة أقاليم في اليمن أربعة منها في الشمال واثنين في الجنوب موضحا ان إي خيارات سياسية حول فيدرالية بين الشمال والجنوب أو منح الجنوبيين حق تقرير المصير لا وجود لها في قواميس مؤتمر الحوار .
وقال مشاركون في اللقاء ان الرئيس "هادي" طلب من القيادات الجنوبية التي التقي بها وهي "ياسين مكاوي" و "رياض ياسين" و " مقبل لكرش" و"محمد علي الشدادي" و "خالد باراس" و"غالب مطلق" و"علي شلمة " الاستعداد للتوقيع على مخرجات مؤتمر الحوار .
وفي اللقاء قال هادي للقيادات الجنوبية ان مقترح الأقاليم الذي سيتم إقراره سيتضمن الأتي 1- اقليم صنعاء ويضم كلاً من ( صنعاء - عمران - صعدة ) 2- اقليم الحديدة ويضم كلاً من ( حجه - المحويت - الحديدة - ريمة ) 3- اقليم الجند ويضم كلاً من ( ذمار - اب - تعز ) 4- اقليم مارب ويضم كلاً من ( الجوف - مارب - البيضاء ) 5- اقليم عدن ويضم كلاً من ( عدن - الضالع - لحج - ابين ) 6- الاقليم الشرقي ويضم كلاً من ( شبوة - حضرموت - المهره - سقطرى ).
وقال مشاركون ان هذه القيادات اصيبت بالحرج البالغ حيث طالبهم الرئيس هادي بموقف واضح ومؤيد لهذه الاقاليم إلا ان بعضهم ممن تحدث طلب منحهم فرصة يومين للتفكير باستثناء "مقبل لكرش" الذي قال في اللقاء انه يمثل أبناء شبوة وموافق على هذه المخرجات ومستعد للتوقيع على ذلك .
*عدن الغد

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)