من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أعلن السفير عبد الله أحمد النعمان سفير اليمن السابق فى جنوب أفريقيا ونائب رئيس بعثتها السابق لدى الأمم المتحدة فى جنيف، أنه سيترشح للانتخابات الرئاسية..

الخميس, 19-ديسمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
أعلن السفير عبد الله أحمد النعمان سفير اليمن السابق فى جنوب أفريقيا ونائب رئيس بعثتها السابق لدى الأمم المتحدة فى جنيف، أنه سيترشح للانتخابات الرئاسية اليمنية المقرر موعدها فى شهر فبراير من العام القادم 2014 نهاية المرحلة الانتقالية كما نصت عليه المبادرة الخليجية وآليتها وكذلك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة 2011 و2014 و2051.
وقال النعمان فى تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى جنيف، إن قراره يأتى قناعة منه بحاجة اليمن إلى إنقاذ ما يمكن إنقاذه من سقوط الدولة وانهيار الاقتصاد واستمرار الاحتراب الداخلى والمجاعة إضافة إلى سرطان الإرهاب الذى يهدد حياة اليمنيين ويسىء للبلاد.
وأضاف النعمان أنه انطلاقا من الواجب الوطنى الذى يحتم فى هذه المرحلة التاريخية الحساسة والحاسمة التى تمر بها اليمن أصبح يتحتم على الجميع تحمل دوره فى النهوض بالبلاد ونوه إلى أنه شعورا منه ومن كل من يسانده من أبناء الشعب اليمنى ومن يشاركه فى تحمل المسئولية الوطنية يدعو جموع الشعب اليمنى إلى رفض تمديد المرحلة الانتقالية والإصرار على إجراء الانتخابات الرئاسية فى توقيتها وزمنها المحددين فى المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن.. كما دعا النعمان كل محب لليمن وشعبه إلى المشاركة فى خوض الانتخابات والتصويت يوم 14 فبراير بما يخدم مصلحة اليمن ويحفظ وحدة وكرامة وسيادة واستقلال اليمن ورفاهية مواطنيه.
ودعا السفير النعمان فى تصريحه إلى تغليب مصلحة اليمن على المصالح الشخصية والحزبية الضيقة.. مشيرا إلى أن برنامجه الانتخابى الذى سيطرحه للشعب اليمنى سيركز على محاربة الفقر والمرض والبطالة وإعادة صياغة اتفاقية الوحدة ووثيقة العهد والاتفاق بما يكفل المساواة ويصون حقوق كل المواطنين وتعويض المظلومين وكذلك أن تتولى المرأة موقع نائب رئيس الدولة والعمل على استعادة الأموال المهربة وتولى قيادة مدنية لإدارة الداخلية والأجهزة الأمنية إضافة إلى تعديل وتطبيق قانون العدالة الانتقالية وجبر ضرر الضحايا ومحاسبة ومساءلة المسئولين عن المجازر والحروب ومرتكبى انتهاكات حقوق الإنسان وناهبى المال العام.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)