من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صرح مصدر مسؤول بالسلطة المحلية في محافظة شبوة بان الأجهزة الأمنية بالمحافظة أحبطت ظهر اليوم محاولة لعناصر خارجة عن النظام والقانون من الحراك الجنوبي ..

السبت, 21-ديسمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
صرح مصدر مسؤول بالسلطة المحلية في محافظة شبوة بان الأجهزة الأمنية بالمحافظة أحبطت ظهر اليوم محاولة لعناصر خارجة عن النظام والقانون من الحراك الجنوبي المسلح للاستيلاء على مبنى فرع الهيئة العامة للاتصالات بالمحافظة، إلى جانب تمكنها من استعادة إحدى الأطقم الأمنية التي كانت تلك العناصر استولت عليها لتواجدها بالقرب من المبنى.

وعبر المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن إدانته الشديدة لهذا العمل الإجرامي وما رافقه من أعمال فوضى وتخريب وإطلاق الأعيرة النارية بكثافة شديدة ومن مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة مما آثار حالة من الفزع والرعب لدى سكان مدينة عتق فضلا عن الاضرار التي الحقتها تلك الاعيرة النارية بما في ذلك تسببها باحتراق محولين للكهرباء احدهما تابع لمستشفى عتق والأخر يقع في منتصف شارع درهم نعمان.

وأعلن المصدر بان الأجهزة الأمنية في المحافظة تمكنت اليوم من القاء القبض على ثلاثة من العناصر التخريبية المسلحة من المتورطين في عملية إطلاق النار على إحدى النقاط الأمنية بعتق ومبنى أدارة البحث الجنائي بالمحافظة.

وأعتبر المصدر هذه الأعمال الإجرامية من الجرائم الجسيمة التي تستوجب أنزال أقصى العقوبات بحق مرتكبيها .. مؤكدا بأنها قوبلت بالإدانة والاستنكار الشديدين من كافة أبناء شبوة بمختلف مكوناتها الدينية والقبلية والسياسية والمدنية.

وأشار المصدر إلى أن هذه الأعمال والتصرفات الرعناء تظهر وتفضح حقيقة وقبح مرتكبيها وتخليهم عن كل القيم والمبادئ وتسيء الى الحراك الجنوبي السلمي وتذهب بكل التعاطف الوطني الواسع مع المطالب والمظالم التي تبناها بشكل سلمي بغية المعالجة الجذرية للقضية الجنوبية.

وأكد المصدر بان قوات الأمن والجيش ومعها الشرفاء من أبناء المحافظة قادرة على حماية مكاسب الشعب ومصالحه العامة والخاصة والسهر على امن الوطن والمحافظة وستضرب بيد من حديد كل من يحاول زعزعة الامن والاستقرار واستهداف الممتلكات العامة والخاصة.. محذرا في ذات الوقت عناصر الفوضى والتخريب من تكرار ماحدث اليوم من أن قوات الأمن والجيش سوف تتصدى لهم بقوة ولن تتهاون مع كل من تسول له نفسه العبث بأمن ومصالح المواطن والوطن .

وكذب المصدر كل المزاعم الإعلامية التي تبنتها وروجت لها الأبواق المشبوهة من أن العناصر التخريبية تمكنت من السيطرة على بعض المؤسسات والمصالح العامة في شبوة.. داعيا تلك الأبواق إلى تحري المصداقية والأمانة فيما تنقل بدلا من ترويج المزاعم الكاذبة التي تفقد تلك الوسائل مصداقيتها وتجعلها تحرق نفسها بتعمدها النفخ في كير الكلمات الكاذبة الجوفاء.

هذا وقد قام محافظ شبوة احمد علي باحاج ومعه وكيل المحافظة ناصر القميشي ومدير عام شرطة شبوة العميد عوض ذيبان وقائد وحدات الأمن الخاصة العقيد عدلان الحتس اليوم بزيارة لمبنى فرع الهيئة العامة للاتصالات بالمحافظة ..تفقدوا خلالها المبنى ومكوناته.

وأشاد المحافظ باحاج بالعملية النوعية التي نفذها رجال الأمن ومن مختلف الوحدات وتمكنوا خلالها وفي غمضة عين من إخراج عناصر التخريب والفوضى من داخل المبنى واحباط محاولتهم السيطرة عليه.

كما أشاد محافظ شبوة خلال زيارته التفقدية للنقاط الأمنية والعسكرية المتمركزة في عدد من المواقع بمدينة عتق بيقظة افراد وضباط تلك النقاط والروح المعنوية العالية التي يتمتعون بها.

وحياء صمودهم البطولي في أداء واجبهم الوطني المقدس في الدفاع عن الوطن وحماية أمنه واستقراره وصيانة مكاسبه والمصالح العامة والخاصة لأبنائه .. مشيرا إلى أن جبهة التلاحم بين أبناء شبوة وإبطال المؤسسة الوطنية الدفاعية والأمنية تزداد قوة وصلابة كل يوم وبأنها كفيلة بإحباط كل المحاولات التي تستهدف أمن المحافظة واستقرارها.

وشدد المحافظ باحاج بان شبوة ستظل على عهدها ولن تتخلى في يوم من الأيام عن هويتها الوطنية والوحدوية باعتبارها تمثل العمق الحضاري والتاريخي لليمن.

من جهة ثانية استنكرت السلطة المحلية والفعاليات في محافظة شبوة حادثة استهداف السيارة الخاصة بالصحفي في مكتب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بعتق الزميل عمر الحار من قبل العناصر التخريبية من خلال إطلاق وابل من الرصاص عليها ما أدى إلى تهشيم زجاجات السيارة من الاتجاهين الأمامي والخلفي .. مشيرين إلى أن هذا الاعتداء من الاعمال الاجرامية المرفوضة والمستنكرة من جميع أبناء المحافظة.

واعتبروا هذه الجريمة بقدر ما تمثل استهدافا لمهنة الصحافة و منتسبيها فأنها في ذات الوقت تعكس المحاولات البائسة من قبل العناصر التخريبية للتعتيم على أعمالها الفوضوية والتخريبية في المحافظة وحقيقة الرفض الشعبي المطلق لجرائمها واعمالها الخارجة عن النظام والقانون.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)