من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكد رئيس اللجنة الإعلامية لـ"الهبة الحضرمية" سعود سعد الشنيني أن المشاركين في الأحداث التي شهدتها محافظة حضرموت جنوب اليمن "لم يقتحموا مراكز شرطة أو ..

الأحد, 22-ديسمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
أكد رئيس اللجنة الإعلامية لـ"الهبة الحضرمية" سعود سعد الشنيني أن المشاركين في الأحداث التي شهدتها محافظة حضرموت جنوب اليمن "لم يقتحموا مراكز شرطة أو يسقطوها أو يسيطروا عليها".
وقال الشنيني لـصحيفة "السياسة" الكويتية في عددها الصادر اليوم الاحد(22ديسمبر/كانون الأول2013) ان "هناك مواقع أمنية في مدينة سيئون ومركز شرطة مديرية المكلا سلمت لهم"، نافيا أن يكون هدفهم من الهبة السيطرة على حضرموت أو حكهما أو انفصالها عن اليمن.
وأكد أنه: "من حقنا أن نسيطر على أرضنا ونفطنا بسبب الجرائم التي ترتكب ضدنا والنهب والاستبداد", موضحا "نريد الوصول إلى هذا في إطار دولة وليس في إطار انفلات أمني ولا دولة ومن حقنا أن نحكم أمننا ونحافظ على أمن البلد كاملا، لأن الجرائم ترتكب كل يوم بحق أبناء حضرموت، وعندما ثار الناس، فسر ذلك بأنه انفصال مع أنها قضايا كبيرة نحن لازلنا في إطار دولة واحدة ولكن السلطة غير موجودة في حضرموت".
وبشأن دور الرئيس الأسبق علي سالم البيض وعناصره من "الحراك الجنوبي" في الهبة، قال الشنيني إن " أصحاب الحراك أقحموا أنفسهم في الهبة الشعبية ونحن نرفض ذلك جملة وتفصيلا، لأن الهبة باسم تحالف قبائل حضرموت وأولئك يريدون السيطرة على الأمور وجرها إلى طرق أخرى نحن نرفضها وسنصدر بيانا بذلك".
وعن إمكانية استغلال تنظيم "القاعدة" للموقف الراهن للسيطرة على حضرموت، قال الشنيني: "نحن متماسكون وقد شكلنا لجانا داخل كل المدن والأحياء والحارات ولن نترك فرصة للآخرين باختراق صفوفنا إلا إذا كانت هناك قوى كبيرة تدعمهم فسيؤدي ذلك إلى صدام والصدام قد يؤدي بالبلد إلى مهاو سحيقة".
وشدد على أن الهبة الحضرمية ستتوقف عندما تلبي الدولة جميع مطالبهم، وعلى رأسها "تسليم قتلة الشيخ سعد العليي، ورفع النقاط الأمنية التي تسمح بمرور المجرمين إلى حضرموت، وإخراج معسكرات الجيش من المدن، وتمكين أبناء المحافظة من نفطهم لأن أبناء الشمال يأتون ويكون لهم الوظائف وأبناء حضرموت يموتون جوعا, إضافة إلى رفع التلوث البيئي".
من جانبه، دعا القيادي في حزب "الإصلاح" عبد الرحمن بافضل المحتجين إلى البقاء في ميادين حضرموت حتى تحقيق المطالب المعلنة والتوجه إلى حقول النفط لوقف الإنتاج حتى تسليمها لإدارة محلية.
إلى ذلك، قالت مصادر إن حصيلة المواجهات بين قوات الأمن والمحتجين في الجنوب أول أمس الجمعة، بلغت ستة قتلى و21 جريحا بينهم قتيلان أحدهما طفل والآخر ضابط برتبة رائد, موضحة أنهما قتلا في اشتباك بين عناصر "الحراك" وقوات الأمن الخاصة بمدينة المنصورة.
واقتحم محتجون أمس السبت مقر اللجنة العليا للانتخابات في مدينة المكلا, فيما وقعت اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين مسلحين وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة, إثر محاولة المسلحين الاستيلاء على أطقم عسكرية وأمنية, حيث قطع مسلحون من "الحراك" طريق عدن ـ صنعاء واشتبكوا مع أفراد من الجيش، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مسلحين.
قال مصدر أمني لـ "السياسة" إن "السلطات عززت إدارة الأمن العام ومعسكر قوات الأمن الخاصة ومطار سيئون بحراسة"، إثر معلومات عن نية مسلحين قبليين مهاجمتها والاستيلاء عليها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)