من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وجه فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار رسالة إلى هيئة رئاسة مؤتمر الحوار، بشأن الاجتماع الذي عقده الفريق اليوم في لوبي الفندق، بعد رفض الأمانة العامة..

السبت, 28-ديسمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
وجه فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار رسالة إلى هيئة رئاسة مؤتمر الحوار، بشأن الاجتماع الذي عقده الفريق اليوم في لوبي الفندق، بعد رفض الأمانة العامة للمؤتمر فتح القاعة لعقد اجتماع للفريق.

و في الرسالة التي وقعت عليها مكونات الاشتراكي و الناصري و المؤتمر الشعبي و المرآة و منظمات المجتمع المدني و أنصار الله و الشباب المستقل و الرشاد و أحزاب التحالف، أكدوا أنهم تفاجئوا بتوجيهات الامانة العامة لطاقم عملها بعدم تجهيز قاعة الاجتماع، وتحريضها لبعض اعضاء الفريق بعدم الحضور، ما اضطر الحاضرين لعقد اجتماعهم في لوبي الفندق.

و أشارت الرسالة أن المجتمعين أقروا أن ما خرجت به لجنة الـ 16 من قضايا تعد غير ملزمة لأعضاء الفريق، مؤكدين على ضرورة اعادتها للفريق لمناقشتها واتخاذ القرار النهائي بشأنها ، باعتبارها لجنة مصغرة منبثقة من الفريق مهمتها تقتصر على دراسة رؤى المكونات للحلول والضمانات وفق النظام الاساسي لمؤتمر الحوار.

و أبلغوا هيئة رئاسة الحوار بأنهم سيعقدون غدا الأحد اجتماع للفريق على هامش الجلسة العامة لحسم موضوع رئاسة الفريق وتحديد جدول اعمال للجلسة القادمة للفريق.

و تكشف الرسالة الموقع عليها من قبل الحاضرين، و التي حصل "يمنات" على نسخة منها أن مكونات تجمع الإصلاح و الحراك الجنوبي الذي تم تغييره بأعضاء جدد مواليين للرئيس هادي، لم يحضروا الاجتماع.

و يشير ذلك إلى أن تحالفا ستشهده الأيام القادمة بين الرئيس هادي و تجمع الإصلاح، و هما الطرفان اللذان يسيطران على الجيش و الأمن في البلد، و هو ما يجعل تخوفات البعض من توجه الطرفين لاستخدام تلك المؤسستين في وجه المعارضين لهما، خاصة أن الجيش و الأمن اعلنوا وقوفهم إلى جانب الرئيس هادي و وثيقة بن عمر.

نص الرسالة

الإخوة أعضاء هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني المحترمون

تحية

الموضوع: اجتماع فريق القضية الجنوبية

نحيطكم علما بانه تقرر عقد اجتماع للفريق بناء على اشعار الامانة العامة لأعضاء الفريق عصر يوم الثلاثاء الموافق 25-12-2013 ولكننا فوجئنا بغياب الامانة العامة وتم رفع الجلسة الى صباح السبت الموافق 28-12-21013 وتفاجئنا بتوجيهات الامانة العامة لطاقم عملها بعدم تجهيز قاعة الاجتماع، وتحريضها لبعض اعضاء الفريق بعدم الحضور وقد اضطر الحاضرون لعقد اجتماعهم في لوبي الفندق واتفقوا على النقاط الاتية.

- أن ما خرجت به لجنة الـ 16 من قضايا تعد غير ملزمة لأعضاء الفريق وضرورة اعادتها للفريق لمناقشتها واتخاذ القرار النهائي بشأنها ، باعتبارها لجنة مصغرة منبثقة من الفريق مهمتها تقتصر على دراسة رؤى المكونات للحلول والضمانات وفق النظام الاساسي لمؤتمر الحوار .

- الدعوة لعقد اجتماع للفريق يوم غدا الاحد 29-12-2013م على هامش الجلسة العامة لحسم موضوع رئاسة الفريق وتحديد جدول اعمال للجلسة القادمة للفريق.

والله الموفق

-مرفق كشف توقيع الحاضرين.
م/يمنات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)