من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ناقش اجتماع موسع عقد اليوم في مدينة المكلا محافظة حضرموت برئاسة المحافظ خالد سعيد الديني وضم المسؤولين في مديريات المكلا الشحرغيل باوزيرالديس الشرقية..

الأحد, 29-ديسمبر-2013
صعدة برس -
ناقش اجتماع موسع عقد اليوم في مدينة المكلا محافظة حضرموت برئاسة المحافظ خالد سعيد الديني وضم المسؤولين في مديريات المكلا الشحرغيل باوزيرالديس الشرقية بروم ميفع الريدة قصيعر دوعن،حجر،غيل بن يمين يبعث الضليعة وأرياف المكلا .. الأوضاع الأمنية في تلك المديريات والجهود المبذولة لتعزيز دعائم الأمن والاستقرار والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ومصالح المواطنين .

وجرى خلال الاجتماع الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي ومدير أمن حضرموت العميد فهمي حاج محروس تسليم مدراء عموم المديريات كشوفات بالقوة البشرية من ضباط وأفراد لإدارات أمن المديريات وذلك تنفيذاً لتوجيهات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بشأن تعزيز العمل الأمني في إدارات أمن مديريات المحافظة ولرفع مستوى قدرتها لتنفيذ المهام التي تسند لها وفي مختلف الظروف وبما يحافظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة .

وفي مستهل الاجتماع أشاد محافظ حضرموت بالدور الذي اضطلعت به السلطات المحلية بمديريات المحافظة وجهودها المتواصلة مع كل مكونات المجتمع من قيادات سياسية واجتماعية ووجهاء وأعيان في تحقيق الأمن واستتباب السكينة العامة للمجتمع والحفاظ على الممتلكات العامة ومصالح المواطنين .. مشيراً إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب المزيد من التنسيق والعمل المشترك مع المجتمع في تغليب المصلحة العامة لأبناء المحافظة وعدم الأضرار بها أو خلق المزيد من المتاعب والمشاكل .

وجدد المحافظ الديني حرص السلطة المحلية على تنفيذ مختلف المطالب المشروعة لأبناء المحافظة ومنها مطالب حلف قبائل حضرموت والتي حظيت بدعم من رئيس الجمهورية .. مؤكداً على ضرورة وضع جدولة زمنية لتحقيق هذه المطالب على أرض الواقع .

ولفت إلى أن هناك جملة من الإجراءات العملية التي تتخذ حالياً في المحافظة والمنسجمة مع مطالب مؤتمر حلف قبائل حضرموت ومن بينها تعزيز الجوانب الأمنية في المديريات من خلال تسليم مدراء عموم المديريات كشوفات بالقوة البشرية من ضباط وأفراد إدارات الأمن في المديريات وبحيث يتحمل مدراء عموم المديريات المسؤولية الإشرافية والرقابية للإداء الأمني في مديرياتهم بصورة مباشرة.. مبينا أن هذا الإجراء يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وبما يمكن إدارات أمن المديريات من القيام بدورها ومهامها في تعزيز العمل الأمني وتحقيق دعائم الأمن والاستقرار والرفع من مستوى قدرات إدارات أمن المديريات من إنجاز كافة المهام والواجبات التي تسند لها وبما يحافظ على الأمن والاستقرار وتحقيق السكينة العامة وحماية الممتلكات العامة والخاصة ومصالح المواطنين .

وأوضح المحافظ الديني أنه ابتداء من يناير القادم سوف تخول صلاحيات الاشراف والرقابة على الإداء الأمني لمديري عموم المديريات.. داعياً الضباط والأفراد المنتسبين للأمن العام إلى مباشرة أعمالهم في إدارات أمن المديريات والتفاعل الإيجابي مع التوجهات الجديدة بما يخدم المصلحة العامة ويعزز من مستوى الأداء الأمني .

وتحدث في الاجتماع مدراء عموم المديريات مقدرين عالياً الجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة ومبادراتها الايجابية في تبني قضايا ومطالب أبناء المحافظة .. مشيرين إلى أن الحفاظ على الأمن والاستقرار تعد مسؤولية مشتركة وجماعية .

وأستعرض مدراء عموم المديريات الأوضاع والنشاطات الأمنية والخدمية في مديرياتهم ومقترحات لما ينبغي إتخاذه خلال الفترة القادمة من إجراءات ومعالجات عاجلة تدعم جهود الحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة والتصدي لمن يحاول العبث بأمن واستقرار المواطنين . . مؤكدين ضرورة خلق المزيد من التعاون والعمل المشترك بما يحافظ على المصالح العامة .

وتطرق المتحدثون إلى ما شهدته مدينة المكلا وبعض المدن الاخرى من اختلالات وأحداث مؤسفة وأعمال سلب ونهب واعتداءات على الممتلكات العامة والمصالح الخاصة للمواطنين .. مؤكدين أن هذه الاعمال لا تنسجم و أخلاقيات وقيم أبناء المحافظة الذين ينبذون العنف والفوضى والتخريب وينحازون إلى كل ما يعزز أمنهم واستقرارهم والحفاظ على وئامهم وسكينتهم العامة .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)