من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اختيرت اليمن رئيساً للجنة تسيير الخطة الاستراتيجية الإقليمية لمنطقة الإسكوا التي تضم إلى جانب بلادنا كل من السعودية والأردن والعراق وممثل عن البنك الإسلامي ..

الأحد, 29-ديسمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
اختيرت اليمن رئيساً للجنة تسيير الخطة الاستراتيجية الإقليمية لمنطقة الإسكوا التي تضم إلى جانب بلادنا كل من السعودية والأردن والعراق وممثل عن البنك الإسلامي للتنمية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والجامعة العربية ومنظمة الإسكوا.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتور حسن ثابت فرحان رئيس وفد اليمن في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن اختيار اليمن لرئاسة اللجنة على هامش اجتماع الخبراء التشاوري حول الإستراتيجية العالمية والإقليمية للشرق الأدنى لتطوير الإحصاءات الزراعية والريفية ومعلومات الأمن الغذائي الذي عقد في ديسمبر الجاري بالعاصمة الأردنية عمان.

وأشار إلى أنه تم أن اختيار اليمن والأردن لتمثيل دول الإقليم في اللجنة العالمية للإستراتيجية العالمية لتطوير الإحصاءات الزراعية والريفية .. مؤكداَ أن الاجتماع كان ناجحاً ومثمراً من خلال نتائجه التي تهدف الى تطوير الإحصاءات الزراعية والريفية في إطار دول الشرق الأدنى وشمال أفريقيا ومن ضمنها اليمن .

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للإحصاء أن الاجتماع الذي شاركت فيه اليمن بوفد من الجهاز المركزي للإحصاء ووزارة الزراعة والري هدف الى بلورة خطة العمل الإقليمية لدول منطقة الإسكوا لتنفيذ الإستراتيجية الإقليمية للإحصاءات الزراعية والتي توفر الإطار الذي يمكن نظم التنمية الزراعية والريفية من إنتاج البيانات الأساسية اللازمة لصانعي القرار في الإقليم من خلال إنشاء مجموعة البيانات الأساسية وإدماج الإحصاءات الزراعية ضمن الإحصاءات الوطنية.

وأشار الى أن الاجماع أقر الأنشطة التفصيلية لدعم القدرات الإحصائية وتنفيذ الإستراتيجية العالمية لتطوير الإحصاءات الزراعية والريفية في إطار دول الشرق الأدنى وشمال أفريقيا.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)