من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - سقط أمس عشرات القتلى, في مواجهات وصفت بالأعنف بين مسلحي الحوثي ومسلحي "العصيمات" وسط "وادي دنان" الواقع بين مديريتي "قفلة عذر" و"العشة" التابعتين ..

الأحد, 05-يناير-2014
صعدة برس-متابعات -
سقط أمس عشرات القتلى, في مواجهات وصفت بالأعنف بين مسلحي الحوثي ومسلحي "العصيمات" وسط "وادي دنان" الواقع بين مديريتي "قفلة عذر" و"العشة" التابعتين لـ"قبيلة حاشد" في محافظة عمران.

وقال لـ"الشارع" مساء أمس, يحيى مجعيض, أحد أهالي "وادي دنان" إن أكثر من 40 قتيلا, وعدد أكبر من الجرحى, سقطوا من الطرفين في مواجهات أمس, التي صفها بالأعنف منذ بدء المواجهات بين الجانبين في وادي دنان, منتصف سبتمبر الماضي.

وأوضح مجعيض أن الطرفين, استخدما الدبابات والمدافع, إضافة إلى الأسلحة الخفيفة والمتوسطة, في الاشتباكات في وقت مبكر من صباح أمس؛ حيث تمركزت دبابة واحدة, ومدافع تابعة لمسلحي الحوثي, على "جبل دنان" المطل على الوادي من جهة الغرب. فيما تمركزت دبابة, ومدافع مسلحي "العصيمات" على الجهة المقابلة من الوادي. إضافة إلى مواجهات اشتبك فيها مسلحو الطرفين بالأسلحة الخفيفة, وسط الوادي نفسه.

وأفاد أن المواجهات دارت شرق "سوق الخميس" الذي يسيطر عليه مسلحو الحوثي في مواجهات أمسا الأول, و"المعنقة" و"الصفارى" وأسفل "جبل أحكام" جنوب "جبل مصرخ" الذي يتمترس عليه مسلحو "العصيمات".

من جهته, أكد للصحيفة, مساء أمس, الشيخ أحمد هادي الزجر, أحد قيادات جبهة "العصيمات" أن اشتباكات أمس هي الأعنف بين الطرفين, مشيراً إلى أنهم استعادوا فيها عددا من المواقع التي كان يسيطر عليها مسلحو الحوثي في اشتباكات أمس الأول.

وفيما افاد الزجر أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل العشرات من مسلحي الحوثي, الذين قال إن الأنباء تتفاوت حول كونهم 40 قتيلاً أو أكثر؛ نفى سقوط أي قتيل من جانب "العصيمات" عدا 5 جرحى, حد قوله.

وأضاف أن مسلحي "العصيمات" استعادوا "سوق الخميس" وأجبروا مسلحي الحوثي على التراجع الى الجانب الغربي من "وادي دنان" موضحاً أن مسلحي الحوثي بدؤوا هجومهم, صباح أمس, على مواقع مسلحي "العصيمات" الذين قال إنهم حصدوا العشرات من مسلحي الحوثي أثناء محاولتهم التقدم.

وقال الزجر: "كانوا يتقدمون في اتجاهنا, وأصحابنا نزلوا فيهم قتل, وبقى منهم قليل دحرناهم واستعدنا عدة مواقع كانوا قد أخذونا وما جاء الظهر إلا وقد احنا في سوق الخميس".

ومساء أمس, حاولت الصحيفة الاتصال بمصدر في مكتب الحوثي بصعدة؛ غير أنه لم يرد على الهاتف.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)