من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عمت الاضطرابات الأمنية معظم محافظات جنوب اليمن إثر اندلاع مواجهات مسلحة في محافظتي حضرموت والضالع بين مسلحي القبائل وأنصار الحراك الجنوبي وقوات الجيش..

الأحد, 05-يناير-2014
صعدة برس-متابعات -
عمت الاضطرابات الأمنية معظم محافظات جنوب اليمن إثر اندلاع مواجهات مسلحة في محافظتي حضرموت والضالع بين مسلحي القبائل وأنصار الحراك الجنوبي وقوات الجيش والأمن، سقط على إثرها جريحان في صفوف الجنود، وضبط أحد العناصر كان يرتدي حزاماً ناسفاً أثناء محاولته استهداف عرس في أبين وإعادة سجين يواجه عقوبة حكم الإعدام إلى السجن بعد فراره بساعات من السجن المركزي في مدينة عدن، كبرى مدن جنوب البلاد.

وفي محافظة حضرموت أُصيب جنديان من حراسة الشركات النفطية في هجوم مسلح شنه مسلحو قبائل حضرموت، مساء أول من أمس، استهدف طقماً عسكرياً في وادي رُسب، وعقب الهجوم فر المسلحون إلى جهة مجهولة، وتم نقل الجنديين المصابين إلى أحد مستشفيات وادي حضرموت، وفقاً لمصادر أمنية.

تأتي هذه المعلومات بالتزامن مع إعلان تنسيقية حضرموت عن برنامجها التصعيدي الذي يستمر على مدى أسبوع كامل ابتداءً من اليوم حتى الخميس المقبل تحت عنوان (أسبوع العزة والكرامة)، وهو الأمر الذي انتقدته رئاسة حلف قبائل حضرموت باعتباره ضارا بمصلحة أبناء المحافظة.

وفي الضالع قالت مصادر في الحراك الجنوبي واللواء 33 مدرع لـ"الوطن": إن اشتباكات مسلحة دارت بين أفراد من قوات اللواء ومسلحي الحراك الجنوبي، وتوقفت بعد نحو ساعة من اندلاعها، أثناء مرور مصفحات ومدرعات عسكرية في الطريق الواصلة بين منطقة سناح ومدينة الضالع، تخللها إطلاق الآليات العسكرية نيرانها بشكل عشوائي وكثيف صوب مواقع إطلاق النار صوبها في عدد من القرى، دون أن ترد معلومات من مختلف المصادر عن سقوط ضحايا من الطرفين.

من جهته، قال أمن محافظة أبين الجنوبية، إن اللجان الشعبية بمديرية لودر أحبطت الجمعة الماضي عملية انتحارية كانت تستهدف عرساً في المديرية بواسطة حزام ناسف"، وأوضح المصدر لمركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، أن أحد العناصر الإرهابية يدعى "عائد. م. ف . دحروج"، يبلغ من العمر 21 عاماً، ضُبط من قبل أفراد اللجان الشعبية في لودر داخل عرس وهو يرتدي حزاما ناسفا وقبل أن يتمكن من تنفيذ جريمته، وقام أفراد اللجان الشعبية بتسليم المتهم وهو من آل باسعيد للجهات الأمنية المختصة لإجراءات التحقيق.

على صعيد آخر، طلبت صنعاء رسميا من واشنطن توضيحات حول سبب إدراج الخزانة الأمـيركية اسم القيادي السلفي اليمني عبدالوهاب الحميقاني، على قائـمة داعمي تنـظيم القـاعدة الشـهر الماضي.

وذكرت مصادر أن "الجمهورية اليمنية تقدمت بطلب رسمي إلى السلطات المختصة في الولايات المتحدة لموافاتها بالحيثيات التي استندت عليها في إصدار قرارات بفرض عقوبات مالية على مواطنين يمنيين بتهم تمويل المنظمات الإرهابية أو تلقي دعم مالي من التنظيمات المحظورة دوليا المعلن عنهم وغير المعلن عنها وآخرهم الدكتور عبدالوهاب الحميقاني".

والحميقاني هو الأمين العام لحزب اتحاد الرشاد السلفي اليمني، وهو من السياسيين المعروفين في بلاده.

وسلم الطلب القائم بأعمال سفارة اليمن في واشنطن عادل علي السنيني، إلى نائب مساعد وزير الخزانة لشؤون مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
م/الوطن السياسيه

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)