من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشفت مصادر في المؤتمر الشعبي العام عن اجتماعاً عقده الرئيس عبدربه منصور هادي السبت مع اللجنة العامة للمؤتمروحلفائه وقيادة حزب الرشاد السلفي شهد قيام ..

الإثنين, 06-يناير-2014
صعدة برس-متابعات -
كشفت مصادر في المؤتمر الشعبي العام عن اجتماعاً عقده الرئيس عبدربه منصور هادي السبت مع اللجنة العامة للمؤتمروحلفائه وقيادة حزب الرشاد السلفي شهد قيام وزراء بالتلويح باستقالتهم في حال تم الضغط على المؤتمر لتوقيع وثيقة بن عمر التي يرفضها الحزب حتى اللحظة .
وقالت "صحيفة الأولى"بحسب مصادرها، "إن 5 من وزراء المؤتمر شاركوا في الاجتماع الذي عقده هادي محاولا إقناع اللجنة العامة للمؤتمر بإنهاء معارضتهم لوثيقة بن عمر, وتوقيعها, أعلنوا أنهم مستقيلون من مناصبهم في حال أجبر المؤتمر على توقيع الوثيقة .
وبحسب الصحيفة، فإن مصادرها لم تفصح عن الـ"5" الوزراء لكنها كشفت للصحيفة عن اسم واحد منهم هو أحمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات, ونقلت المصادر عنه قوله خلال الاجتماع "أشرف لي أن أستقيل على أن أوقع على هذه الوثيقة".
وطبقا للتقرير الذي نشرته "الأولى", الأحد, فإن الاجتماع انتهى إلى فشل الرئيس هادي في إقناع المؤتمر وحلفائه بالتوقيع, والاتفاق على تشكيل لجنة لإعادة دراسة وتنقيح "تعديلات" تقدم بها المؤتمر على الوثيقة كشرط لتوقيعها .
وكشفت مصادر"الأولى" –أيضا- أن الرئيس هادي خاطب الحضور بكلمة مطولة تحدث فيها عن المخاطر التي تعيشها اليمن, مشيراً إلى أن هذه المخاطر تسببت أحيانا في تفكير المجتمع الدولي بالتدخل في اليمن, وذكر الرئيس أن المجتمع الدولي فكر بالتدخل في اليمن عند 3 محطات آخرها "الهبة الشعبية" في حضرموت, وقبلها القتال الدائر في دماج بين الحوثيين والسلفيين, والمرة الثالثة عند "محرقة تعز" .
ولم يشر "هادي" بحسب "الأولى" إلى مبررات المجتمع الدولي للتدخل في هذه المحطات, لكنه أوضح أن الأمم المتحدة أبلغته في ما يخص دماج, وعبر الأمين العام للمنظمة الدولية, أن المعلومات لديها بوجود أزمة إنسانية صعبة تتطلب تدخلا دوليا في حال لم تنجح تدخلات الحكومة اليمنية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)