من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عاودت جماعة متشددة عرفت بجماعة (أنصار الشريعة) الظهور في مدينة الحوطة وضواحيها بمحافظة لحج بصورة أثارة رعب المواطنين واستغرابهم من عدم تحرك ..

الإثنين, 06-يناير-2014
صعدة برس-متابعات -
عاودت جماعة متشددة عرفت بجماعة (أنصار الشريعة) الظهور في مدينة الحوطة وضواحيها بمحافظة لحج بصورة أثارة رعب المواطنين واستغرابهم من عدم تحرك الجهات الأمنية والعسكرية.
وانتشرت خلال الأيام الماضية شعارات ورايات خاصة كانت الجماعة المتشددة تستخدمها خلال تواجدها في المدن وخصوصا في محافظة أبين التي سيطرت عليها قبل عامين ، معلنة بذلك عن قيام ما اسمته (أمارة لحج) الإسلامية.
وقامت عناصر تنتمي لهذا الجماعات بتوزيع نشرات جهادية بشكل علني في المدينة دون أن تقوم الجهات الأمنية أو العسكرية أو السلطات المحلية بمنعهم.
وشوهد العديد من الرايات والأعلام الخاصة بالجماعة المتشددة في مختلف انحاء المدينة معلنة بذلك وجودها وسط مخاوف من السكان والأهالي من محاولة تسيلم المدينة تكرارا لسيناريو زنجبار.
وتأتي هذه التطورات في ظل معاناة تعيشها السلطة المحلية من خلال تقديم المحافظ عبدالله المجيدي استقالته من منصبه إلى جانب تخبط الأجهزة الأمنية والعسكرية في تأمين المحافظة.
شهود عيان أكدوا أنهم شاهدوا عناصر تنتمي لجماعة (أنصار الشريعة) وهم يوزعون نشرات دينية خاصة بهم تدعو ابناء لحج تحت مسمى (ولاية لحج) الى ضرورة محاربة الامريكان وقاعدتها الموجودة في العند ـ حسب المنشور ـ من خلال مناشدة العديد من قبائل لحج والتي ذكرتها بالاسم (قبائل ردفان ،يافع، الصبيحة، والعزيبة) .
وأشارت المنشورات إلى ان قاعدة امريكية في العند تقوم بإطلاق طائرات بدون طيار هدفها قصف المسلمين وشبابها ، مذكرين بما حدث في رداع وتحديدا منطقة (قيفة) حيث تم استهداف مواطنين في عرس دون رحمة ولا شفقة ـ بحسب المنشورات.
وطالبت الجماعات الجهادية المتشددة عبر منشوراتها بتحرك أهل لحج تجاة ما يحدث في قاعدة العند.
وذكرت النشر قادتها المجاهد جسار البان والمجاهد حمدي الثعلبي المكنى بابي محمد اللحجي الذي قتل في الضالع قالت انه المسئول عن اصدار النشرة.
وتشهد لحج هذه الايام حالة من عدم الاستقرار خاصة مع فترة المساء والتي تشهد سماع اطلاق رصاص وانفجارات دون أي نبلغ بأي اصابت جراء ذلك.
*عدن الغد

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)