من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - خرج المئات من أبناء شرعب ومن أطباء وموظفي المستشفى الاستشاري بصنعاء في مسيرة عند التاسعة من صباح اليوم للتنديد باقتحام منزل الدكتور رفيق الشرعبي مدير..

الإثنين, 13-يناير-2014
صعدة برس-متابعات -
خرج المئات من أبناء شرعب ومن أطباء وموظفي المستشفى الاستشاري بصنعاء في مسيرة عند التاسعة من صباح اليوم للتنديد باقتحام منزل الدكتور رفيق الشرعبي مدير المستشفى الاستشاري واعتقاله عصر الخميس الماضي من منزله بحي شيراتون من قبل عصابة مسلحة.

و انطلقت المسيرة من امام المستشفى بشارع الستين بصنعاء الى امام منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي منفذين وقفة احتجاجية لمدة ساعة.

و حمل المحتجون عدد من اللافتات دعت رئيس الجمهورية إيقاف الانتهاكات ضد المستثمر رفيق الشرعبي.

و رفعت في المسيرة لافتة طالبت بإحالة المتسببين باقتحام منزل الشرعبي الى القضاء، و تنظيف وزارة الداخلية من الفاسدين.

و دان أطباء المستشفى الاستشاري في يافطة حملوها الاعتداء على الشرعبي مطالبين بسرعة الافراج عنه.

و حمل المحتجون وزارة الداخلية ووكيلها عبدالرحمن حنش كامل المسؤولية عما تعرض له الدكتور من اعتداء غادر وجبان، و عن صحة وسلامة المختطف.

و تواجه المحتجون من أمام منزل الرئيس هادي لتنفيذ وقفة أخرى أمام مكتب النائب العام، طالبوه باستخدام صلاحيته القانونية وانفاذ القانون الرادع تجاه مختطفي الشرعبي.

و تسأل المحتجون في لافتات رفعوها: هل اصبحت وزارة الداخلية لإدارة ابتزاز المستثمرين ورجال الاعمال، معبرين عن رفضهم أن تصبح الادارة الامنية وسيلة لفرض الشراكة مقابل الحماية.

و طالبوا بتحييد الوظيفة العامة والنأي بها عن خدمة الاشخاص حسب تعبيرهم، و إحالة الجناة من ضباط وأفراد الامن الى النيابة العامة للتحقيق معهم.

و ردد المحتجون هتافات مناوئة لوكيل وزارة الداخلية عبدالرحمن حنش، و طالبوا بإقالته ومحاكمته.

و حسب بيان أطباء المستشفى فإن عصابة مسلحة قوامها اربعين عنصرا يرتدون زيا مدنيا وبعضهم يرتدون زي رجال الامن قاموا عصر الخميس 8 /1/2014م باقتحام منزل الدكتور رفيق مدهش الشرعبي مدير عام المستشفى الاستشاري في منطقة شيراتون مستخدمين نساء في مهمة فتح المنزل.

و أشار البيان أنه و فور فتح الباب أقتحم المسلحون القبليون وبمساندة رجال الأمن بقيادة رمزي مطهر الحاشدي المنزل.

واعتبر الاطباء في بيانهم اقتحام منزل الدكتور الشرعبي جريمة نكراء بحق الانسانية وعمل جبان مطالبين بالإفراج الفوري عنه وتعويضه عما لحق به من أضرار وضبط العصابة المسلحة واحالتهم الى النيابة.

كما طالبوا بسرعة التوجيه بتشكيل لجنة تحقيق في القضية واحالة اللواء عبد الرحمن حنش وكيل وزارة الداخلية والعميد عبدالكريم قاسم مدير البحث الجنائي والعميد حميد بجاش مدير المنطقة الامنية الى النيابة لينالوا جزاءهم الرادع.

و طالبوا بعرض الشرعبي على لجنة طبية على وجه السرعة للكشف عليه ورفع تقرير طبي مفصل عن حالته.

وتعرض الدكتور الشرعبي للضرب والاختطاف من قبل المسلحين الذي استغلوا صلة القرابة بينهم وكيل وزارة الداخلية لينفذوا جريمتهم دون مصوغ قانوني.

و في مساء اليوم ذاته وبعد التحري تم العثور على الشرعبي في سجن البحث الجنائي وهو في حالة سيئة وتم مخاطبة المعنيين في السجن بإسعافه إلا إنهم رفضوا ذلك دون أي مبرر.

و في تصريح لـ"يمنات" قال حسين محمد الحيدي محامي الشرعبي أن هذه المسيرة تأتي ضمن التصعيد السلمي مهددا في حال رفضت مطالبهم بالتصعيد وصولا الى الاعتصام المفتوح.

و كانت أسرة المستثمر الشرعبي قد قدمت بلاغاً للنائب العام الدكتور علي الاعوش طالبت فيه بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية والإفراج عنه وإحالة معتقليه إلى النيابة كون الاعتقال لم يأتي بموجب أي أمر من النيابة بل ان النيابة المناوبة أصدرت أمرا إلى البحث الجنائي طالبت فيه بسرعة اسعافه وحملت البحث الجنائي كامل المسئولية وطالبت بسرعة الإفراج عنه كون اعتقاله خارج نطاق القانون.

و كانت الإدارة العامة للبحث الجنائي قد رفضت السماح بزيارة الدكتور رفيق الشرعبي ليلة اعتقاله، و قالت انه مرسل للبحث الجنائي دون ان توضح الجهة التي أرسلت الدكتور الشرعبي او مبررات استقباله وايداعه السجن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)