من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال مصدر قبلي رفيع، في وادي عبيدة محافظة مأرب، إن عناصر تنظيم القاعدة تطالب بمبلغ 3 ملايين دولار مقابل الإفراج عن الصحفي الأمريكي (لوك سومر)الذي تم ..

الأحد, 19-يناير-2014
صعدة برس-متابعات -
قال مصدر قبلي رفيع، في وادي عبيدة محافظة مأرب، إن عناصر تنظيم القاعدة تطالب بمبلغ 3 ملايين دولار مقابل الإفراج عن الصحفي الأمريكي (لوك سومر)الذي تم إختطافه بالقرب من سوبر ماركت الهدى، شارع الزبيري وسط العاصمة صنعاء، قبل خمسة أشهر، ونقله إلى جهة مجهولة.
ونقلت يومية "اليمن اليوم" عن المصدر قوله: أن العناصر تحتجز الصحفي (سومر) في منطقة واقعة بين محافظتي شبوة ومأرب، وتطالب العناصر بفدية مالية قدرت ب(3) ملايين دولار، إلا أن الوساطة القبلية لا تزال تتفاوض مع عناصر القاعدة لتخفيف المبلغ، في حين تصر القاعدة على المبلغ.
وأكد المصدر أن عناصر القاعدة لا تزال تحتجز الدوبلماسي الإيراني ولم يتم التفاوض بعد مع الحكومة حول المبلغ، فيما تطالب القاعدة بمبلغ 600 ألف دولار للإفراج عن المختطف الجنوب الأفريقي.
على صعيد متصل بالإختطافات ،يحتجز مسلحون متشددون المواطن الجنوب أفريقي "كوركي"، ويهددون بقتله في حال عدم حصولهم على فدية قدرها (3) ملايين دولار.
وقالت صحيفة "المصدر" إلى أن نائب وزير خارجية جنوب أفريقيا إبراهيم إبراهيم يعتزم الدفع بعملية التفاوض من أجل إطلاق سراح المختطف "كوركي" بعد منح الخاطفين مهلة 48 ساعة لحكومة بلاده رغم رفضها دفع فدية مالية.
يأتي تهديد الخاطفين بقتل "كوركي" بعد أسبوع من إطلاق سراح زوجته "يولاند" اللذين اختطفا في مايو 2013م، من شرق مدينة تعز، وتشير المعلومات إلى أن الخاطفين احتجزوهما بمنطقة جبلية في محافظة أبين يسيطر عليها تنظيم القاعدة.
في سياق متصل قال، أنس الحماطي ل"المصدر أونلاين" إن الخاطفين هددوا بإعدام الرهينة "كوركي" خلال 48 ساعة مالم يحصلوا على الفدية، لكنهم يعملون على تمديد الفترة لاستمرار جهود الوساطة.
إلى ذلك، قال "إمتياز سليمان" رئيس منظمة "هدية المانحين" الجنوب إفريقية في تصريح نقله موقع"آي أفريقيا"، إنه جرى إبلاغ مسلحي تنظيم القاعدة أن الفدية لن تكون ممكناً، مضيفاً:" أنه مهما حدث فلن نكون قادرين على الحصول على 3 ملايين دولار، حتى لو جرى تمديد المهلة التي طرحها الخاطفون".
يشار إلى أن الزوجين الجنوب أفريقيين يقيمان في اليمن منذ نحو أرع سنوات، حيث تعمل "يولاند" ممرضة في إحدى المنظمات الخيرية في مدينة تعز، بينما يعمل الزوج "كوركي" في تدريس اللغة الإنجليزية في معهد لغات في مدينة تعز أيضا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)