من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي، بزعماء عشائر ونواب في البرلمان عن الحديدة وريمة والمحويت وحجة، التي ستشكل معا إقليما واحد، وفقا لشكل الدولة الجديد..

الأربعاء, 22-يناير-2014
صعدة برس-متابعات -
التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي، بزعماء عشائر ونواب في البرلمان عن الحديدة وريمة والمحويت وحجة، التي ستشكل معا إقليما واحد، وفقا لشكل الدولة الجديد للبلاد.

وتحدث هادي، في اللقاء عن " طبيعة التجانس والانسجام المجتمعي في هذه المحافظات الأربع". وتأتي لقاءات هادي، في إطار مساعيه الإستباقية لإعلان الشكل الجديد للدولة والأقاليم المكونة لها.

وبدأ هادي لقاءاته مع ممثلين عن الإقليم الشرقي، في الـ19 من الشهر الجاري. وأوضح أن شكل الدولة الجديد يمنح الإقاليم تشكيل " مجلس نواب مصغر من 30 شخص ومجلس وزراء من الوزارات الخدمية التي تراقب الوضع عن كثب وتنفذ برنامج تنمويا واضحا"، مبينا أن " المحافظة أو الإقليم سيتمتع بصلاحية كاملة واستقلالية مالية وإدارية وبما يوفر الخدمات الأساسية المتمثلة بالكهرباء والمياة والطرقات والتربية والتعليم والتي ما تزال قاصرة على الأداء الطبيعي ولم نستطع توفيرها منذ نصف قرن" .

وأكد هادي، أن " الوحدة في ظل النظام الإتحادي أكثر ضمانا وأمانا واستقرارا من حيث توسيع المسئولية والسلطة والثروة وإرساء العدالة الاجتماعية والحكم الرشيد".

ووصف رئيس الجمهورية قرار تصويت مؤتمر الحوار في جلسة أعماله الأخيرة، أمس، على الوثيقة النهائية للحوار بـ" الإنتصار الحاسم والنجاح الباهر".

وتضمن حديث هادي، عن طبيعة الأوضاع في اليمن عقب نشوب الإحتجاجات الشعبية مطلع العام 2011م، مجددا تأكيده بأن المبادرة الخليجية التي تبناها مجلس الامن الدولي والمجتمع الدولي كله كمخرج للازمة في اليمن، قد ارتكزت أساسا على الحفاظ على امن واستقرار ووحدة اليمن.

وكشف رئيس الجمهورية عن " قضايا وموضوعات كانت تطرح كمقترحات وتصورات من هنا وهناك"، لحل الأزمة في البلاد، مشيرا إلى أن " المبادرة الخليجية قد حسمت الموضوع بصورة أفضل وبما لا يكون هناك غالب أو مغلوب".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)