من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكدت مصادر سياسية يمنية لـ «عكاظ» أن المشاورات لا تزال جارية لإجراء تعديلات في الحكومة اليمنية على أن تكون حكومة توافق وكفاءات معا، مبينة بأن معظم من سيتم..

الأربعاء, 29-يناير-2014
صعدة برس-متابعات -
أكدت مصادر سياسية يمنية لـ «عكاظ» أن المشاورات لا تزال جارية لإجراء تعديلات في الحكومة اليمنية على أن تكون حكومة توافق وكفاءات معا، مبينة بأن معظم من سيتم الاستغناء عنهم من الوزراء سيتم تعيينهم سفراء في عدد من الدول العربية والأجنبية.
وأوضحت المصادر أن الرئيس عبد ربه منصور هادي لا يزال يجري مشاوراته مع كافة الأطراف السياسية والأحزاب والمكونات حول التشكيلة وتقديم ما لديهم من بدائل للوزارات التي سيتم فيها إجراء التعديل، متوقعة بأن يتم التواصل إلى حلول توافقية وإعلان تشكيلة الحكومة برئاسة رئيس الوزراء الحالي محمد سالم باسندوة خلال الأيام القليلة القادمة.
من جهة أخرى، هدد وزير الشؤون القانونية اليمني الدكتور محمد المخلافي بالعمل بإجراءات قانونية جديدة تكرس لفتح نهب أموال وفساد الحقبة الماضية، كاشفاً في تصريحات صحافية عن توجه حكومي لتقديم مشروع قانون يهدف إلى استعادة كل أموال الدولة المستولى عليها سواء كانت أراضي أو نقودا أو أصولا أو غير ذلك من الداخل والخارج والعمل على تشغيل الموانئ اليمنية وتقييم وضعها، معتبرا أن القطاعات الحكومية اليمنية في المرحلة الماضية من الفترة الانتقالية كانت تعيش في علاقة دولة ما قبل القانون.
وفي سياق آخر، وقال رئيس الفصيل السياسي للحراك الجنوبي وعضو لجنة الأقاليم ياسين مكاوي لـ «عكاظ»: نحن كأطراف جنوبية نعتبر القرار أولى بوادر تنفيذ بنود مخرجات الحوار الوطني وأحد بنود الوثيقة التي وضعتها اللجنة المصغرة للقضية الجنوبية، مضيفا: لكننا لن نستبق الأمور ومشروع الإقليمين الذي قدمه الحزب الاشتراكي هو خيارنا الثاني الذي استبدلناه عن خيار فك الارتباط وما زلنا متمسكين به.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)