من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أشهر 10 جرائم قتل ارتكبها مشاهير..

الجمعة, 14-فبراير-2014
صعدة برس-متابعات -
رتبطت أسماء عدد من المشاهير بقضايا قتل هزت الرأي العام، ليس لأن هذه الجرائم مختلفة، ولكن لأن الجمهور يتتبع أخبار هؤلاء، ويسبب ارتكابهم لجرائم قتل صدمة، حتى لو كانت عن طريق الخطأ.

في هذا الموضوع رصد موقع “جولولي” أبرز عشر عمليات قتل قام بها مشاهير، مع سبق الإصرار والترصد، أو عن طريق الخطأ، أو التحريض.

ماجدة الخطيب

اتهمت ماجدة الخطيب في جريمة قتل عن طريق الخطأ، عندما كانت تقود سيارتها في 19 مايو عام 1982، واصطدمت بشاب يُدعى سيد عبدالله عبداللاه، الذي توفي على الفور، فقضت المحكمة بحبسها عاما كاملا مع الشغل وتغريمها 50 ألف جنيه وكفالة 5 آلاف جنيه لوقف التنفيذ، وذلك بعد أن قضت فترة تقترب من ثمانية أشهر بالحبس الاحتياطي.

واتهمت الفنانة المصرية وقتها بالقيادة وهي فاقدة للوعي وثبت خطأها، ولكنها قررت في التحقيقات أنها فقدت السيطرة على عجلة القيادة بعدما تكسر الزجاج الأمامي للسيارة وأصابها بجروح مختلفة.

فيحان الغامدي

احتلت قضية فيحان الغامدي عناوين الصحف في العالم لفترة طويلة، وتوقع البعض أن يفلت من العقاب بعد أن قتل ابنته لمى -5 أعوام- وذلك في حالة أن تتنازل أمها عن الدية، ولكن قضت محكمة في السعودية بالسجن ثمانية أعوام وبالجلد 600 جلدة.

وكشفت تقارير المستشفى، الذي كانت تعالج فيه لمى الغامدي، مدة 10 أشهر، عن تفاصيل سوء المعاملة التي كانت تتعرض لها، فقد عانت من كسر في الضلوع والأظافر، والجمجمة، حيث تعرضت للضرب بعصا وبأسلاك الكهرباء، كما كانت تعاني من حروق.

دون كينج

دون كينج ملاكم شهير استطاع أن يجعل من الملاكمة حدثا عالميا يجلب ملايين الدولارات، بعد أن تخطى عديدا من الأزمات التي كان أشدها قضاؤه فترة في السجن بتهمة القتل الخطأ ليصبح بعد ذلك من أكثر لاعبي الملاكمة شهرة ونجاحا.

واتهم كينج بقتل أحد العاملين لديه والذي كان مديناً له بـ600 دولار أمريكي، وقضى في السجن أقل من 4 أعوام.

هشام طلعت مصطفى

يقضي رجل الأعمال الشهير هشام طلعت مصطفى فترة عقوبة 15 عاما في السجن، بتهمة التحريض على قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، التي قتلت في 29 يوليو 2008 أثناء تواجدها في دبي.

أوسكار بستوريوس

واحدة من أغرب قضايا القتل التي ارتكبها مشاهير، قام بها العداء الجنوب إفريقي أوسكار بيستوريس، حيث يقول دفاعه إن المتهم قام بقتل صديقته يوم عيد الحب، عن طريق الخطأ ظنا منه أنها لص.

أيمن السويدي

بصوتها العذب وحنجرتها أثرت المطربة ذكرى قلوب الملايين، ولكن هذا الصوت خفت فجأة بعد أن تلقت ذكرى من زوجها رجل الأعمال المصري أيمن السويدي عشرات من الطلقات النارية التي استقرت في منطقة الصدر والقلب، في مجزرة هزت حي الزمالك، حيث انتهى الحال بالسويدي أن مات منتحرا هو الآخر.

سنوب دوج

تم اعتقال سنوب دوج هو وأحد حراسه الشخصيين بتهمة القتل، لكن تم الإفراج عنه بعد أن اعتبر قتلاً بهدف الدفاع عن النفس، ومنذ ذلك الحين ونجم مغني الراب الأمريكي مستمر في الصعود، وعرفه الجمهور العربي أكثر من خلال الديو الذي شارك فيه الفنان تامر حسني بعنوان «سي السيد».

إيهاب صلاح

وجه المذيع إيهاب صلاح سالم كان مألوفا على التليفزيون باعتباره احد مقدمي نشرة الأخبار، لذلك كان نبأ قتله زوجته بمثابة صدمة شديدة.

وقضت محكمة النقض في نوفمبر الماضي بإدانة صلاح بقتل زوجته ماجدة كمال كامل حسن، مستخدما سلاحه الناري المرخص تحت تأثير المخدر، واقتران الواقعة بإحراز وحيازة جوهر مخدر الحشيش، وأيدت الحكم الصادر من محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار رشدي راغب عمار بمعاقبته بالسجن المشدد 15 عاماً.

جينج يونج

الممثل جينج يونج حائز على جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم «They shoot horses» عثر عليه وزوجته في شقتهما الخاصة في مانهاتن مقتولين رمياً بالرصاص، إلا أن الشرطة خلصت في نهاية المطاف بقتله زوجته أولاً ثم انتحاره.

سكايلر ديليون

الممثل الشهير الذي شارك في بطولة Mighty Morphin Power Rangers، حكم عليه بالإعدام في عام 2009 بتهمة قتل زوج وزوجته على اليخت الخاص بهم، بعد أن واجه مشكلات في شراء اليخت.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)