من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - البحريني خليفة سلمان بن إبراهيم آل خليفة أبرز المرشحين لخلافته 
رغم عدم توجيه أي إدانات رسمية حتى الآن إلى القطري محمد بن همام فيما يتعلق بمزاعم الرشى التي نُسِبت إليه، خصوصاً بعد التقرير الذي أعدته لجنة الأخلاق التابعة للفيفا وسُرِّب مؤخراً لوسائل الإعلام، إلا أن ثمة بوادر بدأت تشير إلى أن هناك تحركات تتم الآن على قدم وساق من أجل اختيار خليفة له في رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

السبت, 25-يونيو-2011
صعدة برس -
آسيا تشهد معركة عنيفة لإستبدال بن همام في رئاسة الإتحاد الآسيوي
البحريني خليفة سلمان بن إبراهيم آل خليفة أبرز المرشحين لخلافته
رغم عدم توجيه أي إدانات رسمية حتى الآن إلى القطري محمد بن همام فيما يتعلق بمزاعم الرشى التي نُسِبت إليه، خصوصاً بعد التقرير الذي أعدته لجنة الأخلاق التابعة للفيفا وسُرِّب مؤخراً لوسائل الإعلام، إلا أن ثمة بوادر بدأت تشير إلى أن هناك تحركات تتم الآن على قدم وساق من أجل اختيار خليفة له في رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
كشفت مجلة "وورلد فوتبول انسايدر" العالمية الرياضية عن أن معركةً حامية الوطيس تدور الآن داخل القارة الآسيوية من أجل إيجاد بديل للقطري محمد بن همام، كي يحل محله في رئاسة الاتحاد، في ظل المعضلة التي يواجهها بعد اتهامه بتقديم رشى لمسؤولين في الاتحاد الكاريبي من أجل مساندته في انتخابات الفيفا الأخيرة.

وعلمت المجلة من شخصيات رياضية رفيعة المستوى في كوريا واليابان أن بن همام لا يُنظر إليه فحسب في آسيا على أن دوره قد انتهى، بل أن مرشحين آخرين قد بدؤوا أيضاً حملاتهم الانتخابية بالفعل لكي يحلون محله. ومع أن الصيني تشانغ جيلونغ هو الرئيس الحالي للاتحاد بالوكالة ( وهو المنصب الذي شغله كجزء من منصبه كنائب أول لابن همام )، إلا أنه ليس المُفَضَّل بالضرورة لشغل المنصب على أساس دائم.

وقال مصدر مطلع، لم تفصح المجلة عن هويته، إن أقوى المرشحين في الوقت الحالي هو الشيخ خليفة سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، الذي نافس بن همام على منصبه في عضوية اللجنة التنفيذية بالفيفا عام 2009، في حملة انتخابية حامية الوطيس فاز بها القطري بن همام بفارق صوتين فقط.

وتابع المصدر حديثه في هذا السياق بالقول " لقد بدأ يخوض الشيخ سلمان حملته الانتخابية بالفعل في غرب آسيا، ويحظى بالفعل بدعم كبير في أي انتخابات مقبلة. كما أنه يمتلك الأموال والاتصالات التي تجعله يُشكِّل تحدياً حقيقياً".

ومع هذا، أشارت المجلة إلى أنه وبالرغم من الدعم الذي حظي به سلمان من جانب اليابان وكوريا عام 2009، ووقوف سيول إلى جانبه ضد محمد بن همام، إلا أنه لن يجد نفس المساعدة في أي انتخابات على رئاسة الاتحاد الآسيوي. وتحدثت المجلة أيضاً عن الأمين العام للاتحاد الياباني لكرة القدم، كوهزو تاشيما، وهو عضو أيضاً في اللجنة التنفيذية بالاتحاد الآسيوي، وقالت إنه أحد المرشحين المحتملين لخلافة بن همام.

ولأن العلاقات ليست دافئة بين اليابان والاتحاد الآسيوي، في الوقت الذي يبحث فيه المسؤولون اليابانيون عن طرق يزيدون من خلالها نفوذهم داخل الاتحاد، فإن فرص فوز جونجي أوغورا، رئيس اتحاد الكرة الياباني، لا تبدو كبيرة، بسبب بلوغه من العمر 72 عاماً، وتجاوزه بذلك السن الذي يسمح به الاتحاد الآسيوي وهو 70 عاماً.

وقال مصدر آخر " قد يقرر تاشيما الترشح لشغل هذا المنصب، لكن مازال من غير المؤكد ما إن كان سيفوز أم لا. ومن المحتمل أن تمنح كوريا دعمها لمرشح ياباني، لكن الصين من المحتمل أن تدعم تشانغ، في وقت لا يحتمل أن تقوم فيه اليابان بنفس الخطوة".

ثم أوضحت المجلة أن الصين واليابان يتنافسان على السلطة في آسيا، في وقت تخشى فيه طوكيو من أن تحظى بكين باليد الطولي. ورغم رئاسة كوريا الجنوبية لاتحاد شرق آسيا لكرة القدم، إلا أن الصين تهيمن عليه وسيقدم أغلبية الأعضاء العشرة دعمهم لتشانغ. واعتبرت المجلة هذا الانقسام بمثابة الأمر الجيد بالنسبة للشيخ سلمان.

وتابعت المجلة بنقلها أيضاً عن أحد مسؤولي الاتحاد الآسيوي، قوله :" يحظى بن همام بخبرة جيدة، وعلى عكس ما يعتقده كثيرون، سبق له أن حاول أن يكون عادلاً حين كان يتعلق الأمر بشرق آسيا وغربها، ونحن نخشى ألا يكون الشيخ سلمان كذلك.

ويسود شعور بأن اختيار رئيس من شرق آسيا سيكون أفضل بشكل عام بالنسبة لتطوير المنطقة وآسيا ككل". ولفتت المجلة أيضاً إلى أن نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، الأمير عبد الله بن سلطان أحمد شاه، من ماليزيا، قد يخوض انتخابات الرئاسة، وأنه سيكون أكثر قبولاً لدى مسؤولي منطقة شرق آسيا عن الشيخ سلمان. كما تردد أن الأمير الأردني علي بن الحسين قد يترشح، رغم أن سنه 35 عاماً.

نقلاعن-ايلاف

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)