من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الأحد, 26-يونيو-2011
 - اكد نائب وزير الإعلام اليمني عبدو الجندي اليوم الاحد رفض اي مناقشة لمسألة انتقال السلطة في اليمن طالما يتلقى الرئيس علي عبد الله صالح العلاج في السعودية.
صعدة برس -
الجندي : نرفض اي مناقشة لمسألة انتقال السلطة في اليمن طالما يتلقى صالح العلاج في السعودية
اكد نائب وزير الإعلام اليمني عبدو الجندي اليوم الاحد رفض اي مناقشة لمسألة انتقال السلطة في اليمن طالما يتلقى الرئيس علي عبد الله صالح العلاج في السعودية.
وقال الجندي في قيمنا الاخلاقية لا يمكننا مناقشة انتقال السلطة والرئيس على فراش المرض".
الا ان الجندي اكد ان "الرئيس في صحة جيدة ويتعافى" لكنه اشار الى ان "خروجه من المستشفى يقرره اطباؤه".

وقال الجندي ان هادي "يبذل جهودا كبيرة لتطبيع الاوضاع وجمع سائر الاطراف حول مائدة الحوار".
وفي ذات السياق رحب الجندي , في المؤتمر الصحفي الذي نظمته اليوم وزارة الإعلام في العاصمة صنعاء " باللجنة الأممية للتحقيق المكلفة من الامم المتحدة بالتحقيق حول اضرار ونتائج النزاعات التي جرت في اليمن خلال الشهر الماضي في منطقة الحصبة وغيرها من المناطق لبحث الانتهاكات الإنسانية التي حصلت في الإحداث الأخيرة في اليمن " .
وقال الجندي " أن اليمن حكومة وشعبا ترحب بهذه اللجنة وتضع كل إمكانياتها تحت تصرف اللجنة كما رحب الجندي بالبيان الصادر عن مجلس الأمن قبل يومين والذي طلب فيه كافة الأطراف السياسية في اليمن إلى الحوار الشامل والوصول الى حلول للازمة الحالية التي يعيشها اليمن " .
وأضاف الجندي لوكالة فرانس برس "" أن أربعة أشخاص من المتهمين بقطع الطرق والتقطع للغاز والنفط وضرب محولات الكهرباء سلموا أنفسهم إلى وزارة الداخلية بعد الإعلان عنهم كمطلوبين امنيا ضمن القائمة السوداء" , مؤكدا" ان من اعتبروا أن المؤتمر الشعبي العام هو ظاهرة صوتيه هم على خطاء وان المؤتمر اثبت عكس ذلك والمؤتمر حاليا يدير البلاد بقوة وبتمكن منقطع النظير وقال الجندي اننا في اليمن وفي تجربتنا الديمقراطية لسنا استثناء عن بقية دول العالم وبالتالي فان الوصول إلى السلطة يجب ان يكون عن طريق صناديق الاقتراع الحر والمباشر وإجراء انتخابات مبكرة وبإشراف عربي وإقليمي ودولي ومن يدعي أن لديه الغالبية من الجماهير سيفوز بالسلطة " .

وأوضح الجندي أن المناضل /عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس الجمهورية يقوم حاليا بتثبيت وقف إطلاق النار وعودة حالة الأمن والاستقرار الى حالتها الطبيعية في البلاد وفتح الطرقات وإنهاء أزمة المشتقات النفطية وان نائب الرئيس قد حقق خطوات كبيرة في هذا المجال
وقال الجندي " ان قائد عسكري كبير منشق كان السبب في تسهيل فرار السجناء الإرهابيين من احد سجون المكلا الأسبوع الماضي بحسب التحقيقات الأولية مؤكدا ان مااوصلنا إلى هذه المرحلة هو المجاملة وعدم تطبيق القانون على الكبير قبل الصغير من الناس داعيا الى ضرورة ان يكون القانون فوق الجميع دون استثناء احد " .
وتابع الجندي" أن الرئيس علي عبد الله صالح بصحة جيدة وبتحسن مستمر ويقضي حاليا فترة نقاهة بحسب الأطباء السعوديين وسيعود قريبا إلى اليمن مطمئنا كل أبناء الشعب اليمني بان صحة صالح بتحسن مستمر وانه قريبا جدا سيكون بين ابناء شعبه".
وجدد الجندي دعوته " لدولة قطر الكف عن مزيد من صب الزيت على النار في اليمن كما جدد دعوته للمعارضة في اليمن إلى العودة إلى جادة الصواب وان تكون شريكا مع المؤتمر الشعبي " الحاكم" في حل أزمة اليمن وإخراج الوطن إلى بر الأمان

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)