من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - شحنة حشيش

الأربعاء, 26-فبراير-2014
صعدة برس-متابعات -
كشف لـ"الأولى" مصدر أمني غير رسمي بمحافظة حجة عن تسبب شحنة مادة الحشيش المخدرة التي ضبطتها مؤخراً إحدى النقاط العسكرية في تأزيم الثقة بين قيادة الإدارة العامة لشرطة محافظة حجة وبين قيادات لواء حجة العسكري, وذلك جراء استمرار احتجازها كمية الحشيش المضبوطة لدى معسكر قيادة لواء حجة منذ تاريخ ضبطها مساء الأحد الماضي.

وقال المصدر إن قيادات اللواء ترفض الاستجابة لمطالب شرطة المحافظة بتسليم الكمية لاستكمال إجراءات تحريزها وإحالة ملف قضيتها إلى جهات الاختصاص بالنيابة العامة بحسب القانون المتبع تجاه قضايا المخدرات.

وأشار المصدر إلى أن الأزمة رافقتها خلال اليومين الماضيين اتهامات متبادلة بين عناصر من منتسبي الشرطة ومعسكر اللواء حيث يتهم كل طرف الآخر بمحاولة السيطرة على الكمية والتصرف فيها, مشيراً إلى أن معسكر اللواء يسعى إلى إتلاف وحرق الحشيش في ميدان عام, وهو ما أكده رئيس عمليات معسكر لواء حجة العقيد ركن عبدالله الحسام في اتصال هاتفي مع "الأولى أمس بإعلانه تحديد صباح اليوم كموعد لعملية إتلاف الحشيش في ساحة عامة بحضور قيادات ووكلاء في السلطة المحلية للمحافظة وممثلين عن النيابة وعدد من الجهات المعنية والمواطنين.

من جهته قال مصدر أمني فضل عدم ذكر اسمه, إن مساعي لواء حجة قوبلت باتهامات متعددة من قبل عناصر في شرطة المحافظة تتوزع ما بين اتهامهم بمخالفة النظام والقانون في حال إقدامهم على إحراق الحشيش وبين التشكيك في مصداقية وسلامة نوايا اللواء ومنتسبيه تجاه عملية التصرف بالكمية.

ولفت المصدر إلى أن عناصر من الشرطة ترى في إصرار اللواء على عدم الاستجابة لمطالب الشرطة القانونية بتسليمها الكمية وللتصرف وفقاً لقانون لا يحمل سوى تفسير وحيد يكشف عن وجود نوايا مبيته لتصريف كميات الحشيش بطرق مختلفة لا تستبعد معها المتاجرة بها أو إعادتها لأصحابها لتحقيق مصالح خاصة لأشخاص وجماعات محددة.

إلى ذلك أوضح لـ"الأولى" نائب مدير عام شرطة محافظة حجة العقيد حسين الحيفي أن الشرطة تمكنت من التعرف على هوية مالك السيارة وأن الإجراءات مستمرة في التحقيق حول الواقعة.

وحول مصير شحنة الحشيش المضبوطة والمعلومات المتداولة بشأن عملية إتلافها قال الحيفي إنها ما تزال لدى قيادة لواء حجة كون عملية كشفها تمت عن طريق جنود نقطة عسكرية تابعة للواء.

وأشار "الحيفي" إلى أن شرطة المحافظة خاطبت قيادة اللواء بشأن ضرورة العمل على إحالة الكمية للمعنين بإدارة البحث الجنائي لاستكمال إجراءاتهم في رفع وإحالة ملف القضية للنيابة المختصة, لافتاً إلى استمرار تواصله مع قيادات باللواء.

وأكد أنه حصل في اتصال هاتفي أجراه مساء أمس الأول إتلاف أو إحراق الحشيش بواسطة اللواء والتعاون مع الشرطة في إحالة القضية ومرافقاتها للجهات المعنية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)