من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ارحب

الأربعاء, 26-فبراير-2014
صعدة برس-متابعات -
نفذت الوساطة الرئاسية المكلفة بوقف الحرب بين الحوثيين والإصلاحيين في مديرية "أرحب" التابعة لمحافظة صنعاء أمس, نزولاً ميدانياً للاطلاع على مدى التزام طرفي النزاع هناك بما تم الاتفاق عليه مسبقاً.

ونزلت اللجنة لتفقد الأوضاع في عدد مناطق "أرحب" التي ماتزال تشهد توتراً يتبادل الطرفان الاتهام حول أسبابه, أبرزها مناطق "عيال يحيى", "عيال عبدالله" و"بني سحيم".

وفي طريق عودتها العام بالقرب من "مفرق بني سليمان" عقدت لقاء مفتوحاً مع عدد من مشائخ وأهالي "أرحب" المنتمين أو المحسوبين على تجمع الإصلاح, عرض فيه نائب رئيس اللجنة, أمين العاصمة, عبد القادر هلال, ما توصلت إليه اللجنة خلال نزولها الميداني أمس.

وفي اللقاء قال هلال إن اللجنة بنزولها الميداني, أمس, تكون قد انهت أعمالها الميدانية, بعد أن اطمأنت إلى التزام الطرفين بما تم الاتفاق عليه.

وتعقيباً على كلام هلال, قال الشيخ محمد اليحيسي, من طرف المحسوبين على تجمع الإصلاح, إن جماعة الحوثي ما تزال تماطل في تنفيذ الاتفاق, وأن "دباباتهم ما تزال موجودة, والحميضات (مدرعات) موجودة, والمقاتلين موجودين في المتارس والأرتاب", وأن على اللجنة التصرف حيال ذلك وإخلاء المواقع "والا فخلونا نتصافى معاهم".

بدوره, قال عبد الخالق سوى, المرافق للجنة مندوباً من طرف الإصلاح, إن "اللجنة لم تنزل إلى بعض المواقع التي تحتفظ فيها جماعة الحوثيين بمقاتليها ومتاريسها وأسلحتها, وأن التوتر الذي تشهده تلك المواقع هو ما منعهم من دعوة اللجنة للنزول إلى هناك".

ورداً على ذلك, قال عبد القادر هلال إن "اللجنة نزلت إلى كل المناطق والمواقع "التي كثر الحديث عنها, وما كان باقي إلا موقع عرورة, ونزلنا إليه اليوم, وفتحوا لنا المواقع وقالوا اتفضلوا. قلدك الله يا عبد الخالق من اللي قال ما عاد بش داعي؟!". رد عبدالخالق سوى: "احنا قلنا ما بش داعي لأن الوضع كان متوتراً"!

ثم شهد اللقاء حالة من الأخذ والرد, ليتدخل بعدها رئيس اللجنة, اللواء علي الجائفي, حاسما الأمر بقوله إن الحديث لم يعد إلا عن المقاتلين الوافدين من خارج المنطقة, وأن اللجنة تسلمت من طرف الحضور (تجمع الإصلاح) كشفاً بعد من الأسماء التي ستحرص اللجنة على أن يكونوا قد غادروا أرحب عائدين إلى مناطقهم, وأن اللجنة ستظل على تواصل مع الطرفين وستنظر باهتمام لكل الشكاوي والبلاغات المرفوعة إليها منهما.

عقب ذلك توجهت اللجنة إلى مدرسة "بيت الحنبصي" حيث تم استضافتها لتناول وجبة الغداء هناك.

يذكر أن موقع "جبل عرورة" المطل على "سفيان اليمانية" من الجهتين الشرقية والجنوبية الشرقية كانت تتمركز فيه كتيبتان تابعتان لأحد ألوية الحرس الجمهوري, قبل أن يخليه ويستولي عليه مقاتلو تجمع الإصلاح في أحداث 2011, والذين خسروه في الحرب الأخيرة أمام مقاتلي جماعة الحوثي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)