من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - جدد خطباء المساجد دعوتهم لكافة أبناء الشعب اليمني إلى مواجهة التحديات التي تحدق باليمن من خلال التمسك بمنهج كتاب الله سبحانه وتعالى و..

الجمعة, 28-فبراير-2014
صعدة برس-متابعات -
جدد خطباء المساجد دعوتهم لكافة أبناء الشعب اليمني إلى مواجهة التحديات التي تحدق باليمن من خلال التمسك بمنهج كتاب الله سبحانه وتعالى وسنة المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأشار الخطباء في خطبتي الجمعة اليوم إلى ضرورة أن يستزاد الجميع بالأعمال الصالحات وفعل الخيرات والاقتداء بسيرة المبعوث رحمة للعالمين عليه أفضل الصلاة والسلام لنصرة الحق ودحر الباطل .. مؤكدين أن من يثبتون على الحق هم الغالبون ولو كره المجرمون.

وأوضحوا أن الغلبة دائما ما تكون لدين الحق والخير والمحبة والسلام على قوى الضلالة والشر والإفك والعدوان وأنه بات على الجميع وجوب نصرة الدين الاسلامي الحنيف من خلال اتباع ما أمر الله به واجتناب ما نهى عنه ليتحقق النصر للأمة قال تعالى"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنصرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ ".

ولفت الخطباء إلى أن الحق أحقُ أن يتبع ولا مكان لمجرم ولا لمفسد في اليمن .. لافتين إلى أن الجميع مسئولون عن حماية الوطن وحفظ أمنه واستقراره والدفاع عن سيادته وسلامة أراضيه وتطبيق النظام والقانون والاصطفاف الوطني خلف ولي الأمر لإزالة الفساد والمفسدين وتحقيق العدل والحرية والمواطنة المتساوية.

وطالب الخطباء بضرورة قيام الجهات المعنية بدورها المناط بها في كل أرجاء الوطن ومنع استخدام السلاح من قبل أي كان لحل أي خلافات سياسية او معضلات اجتماعية .. مؤكدين أن الدولة وحدها هي المتكلفة دستورياً بامتلاك القوات المسلحة والأمن وتوظيفها لحماية الوطن وأمن واستقرار المواطن.

وشددوا على أن اليمن بحاجة لتطبيق القانون على الصغير والكبير والقريب والبعيد والقوي والضعيف .. مؤكدين ضرورة أن يلتزم الجميع بما أجمعت عليه الأمة من خلال ممثليها وهو مخرجات الحوار الوطني الشامل، وأن الواجب الوطني الإيفاء بالواجبات قبل المطالبة بالحقوق لتستقيم الأمور ويمضي الوطن نحو الأمام في طريق النجاح والتقدم والازدهار.

وحذر خطباء المساجد أولئك الذين استمرءوا الضلالة وأتبعوا خطوات الشيطان من الركب وراء ضلالهم واستمرار أعمالهم التخريبية لأبراج الكهرباء وأنابيب النفط وقطع الطرقات أو الاعتداءات على منتسبي القوات المسلحة والأمن أينما وجدوا للمرابطة في سبيل الله والوطن .. مبينين أن الله تعالى سيمهل الظلمة حتى يأخذهم وإذا أخذهم لن يفلتهم.

وذكر الخطباء بواجب تجسيد الحكمة اليمانية في الأقوال والأعمال وإرساء أسس التعايش والتوافق بين أبناء الشعب اليمني والاحتكام الى العقل والمنطق ونبذ كل أشكال العنف واللجوء الى السلاح .. سائلين الله العلي العظيم أن يعم الخير أرض اليمن ويهدي أهله الى السلام والمحبة والإخاء والتعاون على الخير والبر والتقوى إنه ولي ذلك والقادر عليه.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)