من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) غرزيانو داسيلفا عن سعي المنظمة لإنشاء صندوق ائتماني خاص متعدد مصادر التمويل لدعم وتنمية القطاع ..

الجمعة, 28-فبراير-2014
صعدة برس-متابعات -
كشف المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) غرزيانو داسيلفا عن سعي المنظمة لإنشاء صندوق ائتماني خاص متعدد مصادر التمويل لدعم وتنمية القطاع الزراعي والامن الغذائي في اليمن .

واكد داسيلفا حاجة اليمن إلى الدعم الدولي للتغلب على تحديات الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية في اليمن ان المنظمة عقدت اجتماعاً على هامش أعمال الدورة الـ 32 لمؤتمر منظمة "الفاو" الإقليمي للشرق الأدنى تحت شعار "الوضع الزراعي والأمن الغذائي في الجمهورية اليمنية" .

وأشار داسيلفا إلى أن الإعلان عن تأسيس الصندوق سيتم في حفل خاص تنظمه "الفاو" عند الانتهاء من الاتفاق بشأنه.. مبينا أن الأزمات الممتدة أثرت على القطاع الزراعي والأمن الغذائي في اليمن وفي المقدمة ندرة المياه وظهور العديد من الآفات الزراعية مؤخراً وتدفق اللاجئين من دول القرن الأفريقي.

وناقش الاجتماع تأثيرات الأزمات الممتدة على الزراعة والأمن الغذائي في اليمن ودور الزراعة في إيجاد سبل عيش مستدامة ودعم بناء السلام.

وقدم وزير الزراعة والري المهندس فريد أحمد مجور عرضا شاملا عن القطاع الزراعي في اليمن والتحديات التي تواجه هذا القطاع، والأسباب الرئيسية التي أدت إلى ارتفاع معدلات انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية ، والخطوات المطلوب تنفيذها في المجال الزراعي بما يسهم في تحسين الامن الغذائي .

فيما استعرض ممثل منظمة الفاو في اليمن صلاح الحاج حسن ما يعانيه اليمن من تحديات أدت إلى انخفاض الإنتاجية الزراعية وارتفاع معدلات انعدام الأمن الغذائي وفي مقدمتها ندرة المياه والمعاناة الكبيرة التي يعاني منها اليمنيين جراء ندرة المياه .

ولفت الحاج إلى أهمية النظر اليمن بشكل خاص ضمن المبادرة الإقليمية لندرة المياه في اقليم الشرق الأدنى .. داعيا إلى ضرورة تعزيز القطاع الزراعي على اعتبار أن تحقيق الأمن الغذائي صعب بدون هذا القطاع.

وشدد على أهمية تعزيز سبل العيش ومصادر الدخل وتعزيز الصمود وتحسين القيمة المضافة للمنتجات الزراعية للتغلب على تلك التحديات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)