من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - استعرضت محكمة الاموال العامة بأمانة العاصمة اليوم ، المضبوطات في قضية تهريب اثار يمنية من قبل متهم يحمل جنسية اجنبية..

الإثنين, 10-مارس-2014
صعدة برس-متابعات -
استعرضت محكمة الاموال العامة بأمانة العاصمة اليوم ، المضبوطات في قضية تهريب اثار يمنية من قبل متهم يحمل جنسية اجنبية.
وخلال الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي رضوان النمر، اعترف المتهم راجنيدر سينج فيردي (بريطاني الجنسية) ويعمل في إحدى الشركات النفطية العاملة في اليمن، بان القطع الاثرية المعروضة عليه في قاعة المحكمة هي نفسها التي ضبطت معه من قبل اجهزة الأمن في 13 يناير الماضي أثناء مغادرته مطار صنعاء وهي بحوزته.
وكانت النيابة وجهت للمتهم تهمة الشروع في تهريب اثار يمنية تعود الى العصر الحجري ،وعددها 16 قطعة منها تسع فقط اصلية وتشمل رؤس سهام واثنين مقاشط ورأس منحوت على حجر ، وحجر اسود على شكل انسان.
هذا وقررت المحكمة رفع جلستها الى الـ24 من مارس الجاري لاستكمال اجراءات المحاكمة .

من جانب اخر استمعت محكمة الاموال العامة بأمانة العاصمة الى شهادة الشهود في قضية المتهمين بسرقة سبعة سيوف أثرية وأربع رقوق مخطوطات من المتحف الوطني بصنعاء .
واقر المتهم الرابع بما جاء فيه شهادة الشهود من اصحاب المحلات التي عرضت عليهم السيوف للبيع ، والمبالغ التي استلمها منهم قيمة لها ، موضحا أنه تم شراء سيفين لم يتعرضا للتشوية بمأتي الف ريال ، فيما بيع سيف اخر وقد نزع ما عليه من ذهب وفضة وجواهر نفيسة ولم يتبق إلا النصل والغمد الخشبي بـ38 الف ريال .
كما استمعت المحكمة الى محامي المتهمين وطلباتهم في القضية، وقررت رفع جلساتها الى الـ24 من مارس الجاري لاستكمال اجراءات المحاكمة .
ويحاكم في القضية سبعة متهمين وهم ، محمد حمود احمد النهمي ، وضاح عبدالله صالح صعترة ، عبد الرحمن عبده مهدي الاسدي ، عادل محمد على عايض الشرفي، نجيب محمد عبدالله القيني فضلا عن المتهم السابع فيصل مجلي عبدالله مجلي، و محمد سعيد محمد عدنان علاف (سوري الجنسية) فار من وجه العدالة .
وحسب قرار الاتهام فانه بتاريخ 10 إلى 15 أكتوبر من العام 2013م ، قام المتهم الأول عن طريق استغلاله لوظيفته بالاستيلاء على مال عام للدولة ، وهو عبارة عن سبعة سيوف أثرية وأربع رقوق ومخطوطات تعود للقرنين الأول والثاني الهجري من معروضات المتحف الوطني بصنعاء ، فيما سهل المتهمان الثاني والثالث ، وهما موظفان عموميان للمتهمين الأول والرابع والخامس عملية الاستيلاء على السيوف والرقوق .
وأشار القرار إلى أن المتهمين الرابع والخامس اشتراكا مع المتهم الأول في عملية الاستيلاء حيث دخلوا المتحف الوطني واستولوا على المسروقات، فيما قام المتهم السادس(سوري الجنسية) بتهرب بعض المسروقات إلى خارج الجمهورية اليمنية وهي عبارة عن أربع رقوق مخطوطات تعود إلى القرنين الأول والثاني هجري ، في حين قدم المتهم السابع للمتهم السادس مساعدة سابقة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)