من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد إنها استردت مليار و 961 مليون و655 ألف و837 ريال إلى الخزينة العامة للدولة وذلك قيمة ضمان حسن التنفيذ على ..

الثلاثاء, 11-مارس-2014
صعدة برس-متابعات -
قالت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد إنها استردت مليار و 961 مليون و655 ألف و837 ريال إلى الخزينة العامة للدولة وذلك قيمة ضمان حسن التنفيذ على إحدى الشركات الأجنبية المنفذة لجزء من مكونات مشروع المحطة الغازية بمأرب .
وأكدت الهيئة في بلاغ تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن ذلك تم بالتنسيق مع وزارة المالية والبنك المركزي والمؤسسة العامة للكهرباء ، والأجهزة الأمنية ، في قضية فساد استيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام ، والإضرار بمصلحة الدولة والتهرب الضريبي ، وإخلال الشركة بالتزاماتها التعاقدية في بعض مكونات المشروع.
وأشار البلاغ إلى أن الهيئة ناقشت في اجتماعها اليوم برئاسة رئيسة الهيئة أفراح بادويلان نتائج استرداد المبلغ وإجراءات التحقيق ، وأٌقرت استكمال إجراءات التحقيق في القضية بما في ذلك اتخاذ إجراءات وتدابير احترازية بالتنسيق مع النائب العام ونيابة الأموال العامة المختصة بقضايا الفساد.
في سياق آخر حذرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المواطنين مدنيين وعسكريين من أي اعتداءات أو استحداثات أو تصرفات بالبيع والشراء داخل أراضي حرم مطار الحديدة الدولي.
واعتبرت الهيئة أي تصرفات في أراضي حرم المطار إجراء باطل وبمثابة جريمة استيلاء وتسهيل لاستيلاء والتعدي على أراضي الدولة وذلك استنادا إلى قرارات الهيئة المبينة في الخطة التنفيذية للمحضر المشترك مع اللجنة الرئاسية والمصادق عليه من قبل رئيس الجمهورية وقرار مجلس الوزراء بشأن منع كافة الاعتداءات والتصرفات وإزالة الاستحداثات من أراضي حرم مطار الحديدة الدولي.
وأشارت الهيئة إلى أنها بصدد استكمال الإجراءات القانونية في القضية بالاشتراك مع اللجنة الرئاسية وبالتنسيق مع الجهات المختصة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)