من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صورة بوتين واوباما

السبت, 15-مارس-2014
صعدة برس-وكالات -
كشف مايكل بيلينغتون، رئيس تحرير مجلة "أكزكيوتيف انتليجنس ريفيو" الأميركية عما يستوجب إعفاء باراك أوباما من منصبه كرئيس للجمهورية.
وندد مايكل بيلينغتون في تصريح لشبكة "برس تي في" بمحاولات البيت الأبيض ووزارة خارجية الولايات المتحدة لإقناع العالم بأن أوكرانيا تحكمها حكومة شرعية الآن في حين تعمل موسكو على شحن الأجواء.
ويرى رئيس تحرير المجلة أن باراك أوباما يدفع الولايات المتحدة إلى صراع نووي مع روسيا!
ولا يمكن أن تُرضي هذه السياسة الشعب الأميركي. لذلك يجب أن يستعد الشعب لحجب الثقة عن رئيس الولايات المتحدة حسب مايكل بيلينغتون.
ومما يستوجب حجب الثقة عن باراك أوباما أن التسريبات الصحفية كشفت عن أن فيكتوريا نولاند (نائبة وزير الخارجية الأميركي) تحدثت للسفير الأميركي في كييف حول الإطاحة بالسلطة الأوكرانية القائمة.
وكانت المعارضة السابقة استولت على السلطة في العاصمة الأوكرانية كييف في نهاية الشهر الماضي، وأعلنت "تنحي" رئيس الجمهورية، وعرضت أوكرانيا لاهتزازات وقلاقل.

- هبوط مظلي:
في غضون ذلك ، قامت إحدى كتائب قوات المظلات الروسية بالهبوط المظلي على جزيرة في المحيط المتجمد الشمالي رغم حالة الطقس الرديئة جدا.
وقال قائد قوات المظلات إن لا أحد في العالم غير الروس يقدر على الهبوط المظلي في هذه الظروف.
يأتي ذلك في وقت تواصل فيه القوات المسلحة الروسية تدريباتها المكثفة في أنحاء البلاد.
وتضمنت فعاليات المناورة في الشمال الروسي في الليلة الماضية نزول إحدى كتائب قوات المظلات على إحدى جزر نوفوسيبيرسك في المحيط المتجمد الشمالي.
وأشاد الجنرال فلاديمير شامانوف، قائد قوات المظلات الروسية، في تصريح صحفي بنجاح عملية الهبوط المظلي التي نُفذت في الظروف الجوية الرديئة حيث تراوحت سرعة الريح بين 12 مترا في الثانية وما يزيد على 15 مترا في الثانية في حين لا يسمح بالهبوط المظلي، عادة، عندما تتجاوز سرعة الريح 12 مترا في الثانية.
وقال الجنرال شامانون مخاطبا الصحفيين والإعلاميين: "يمكنكم الافتخار بجنودنا المظليين الذين ينفذون المهام المطروحة عليهم في كل الظروف، فلا يقوم أحد في العالم غيرنا بالهبوط المظلي وحالة الطقس رديئة إلى هذه الدرجة".
وتُجري قوات المظلات الروسية مناورات في غرب روسيا أيضا في مناطق بلغورود وكورسك وتامبوف.

- آليات مدرعة لسوريا:
في تلك الأثناء ، كشف ميخائيل أوليانوف، رئيس دائرة الأمن ونزع السلاح بوزارة الخارجية الروسية، في تصريح لوكالة أنباء "نوفوستي" عن قيام روسيا بتزويد سوريا بمزيد من الآليات المدرعة وأجهزة الإلكترونيات من أجل تسريع عملية تخلص سوريا من الأسلحة الكيماوية.
وحققت هذه العملية تقدما ملحوظا في نهاية الشهر الماضي وبداية الشهر الجاري، بعد أن حصلت سوريا من منظمة حظر الأسلحة الكيماوية وروسيا على ما يمكّنها من نقل الأسلحة الكيماوية إلى أماكن تدميرها وإتلافها.
وأوضح أوليانوف أن روسيا سلّمت سوريا مزيدا من الآليات المدرعة لنقل الجنود الذين يحرسون السيارات المحملة بالأسلحة الكيماوية، وأجهزة الإعاقة الإلكترونية لمنع تفجير المتفجرات في الطرق التي تسلكها السيارات المحملة بالأسلحة الكيماوية.
وكانت روسيا زودت سوريا في نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي بـ65 سيارة شحن لحمل الأسلحة الكيماوية.
وفي ما يخص إزالة منشآت إنتاج الأسلحة الكيماوية في سوريا ذكر المسؤول الروسي أن سوريا ستقدم خطة جديدة لإزالة المنشآت المتبقية إلى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية في نهاية شهر آذار/مارس الجاري.
ويجب أن تتخلص سوريا من الأسلحة الكيماوية بشكل كامل قبل نهاية حزيران/يونيو 2014 وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية.
- المصدر/ انباء موسكو+سي ان ان:

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)