من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكد وزير الخارجية القطري خالد العطية أنه ليس لبلاده أي طموح استراتيجي في المنطقة، وإنما لها اليوم دور استراتيجي من أجل نقل المنطقة إلى مستقبل أفضل..

الثلاثاء, 25-مارس-2014
صعدة برس-وكالات -
أكد وزير الخارجية القطري خالد العطية أنه ليس لبلاده أي طموح استراتيجي في المنطقة، وإنما لها اليوم دور استراتيجي من أجل نقل المنطقة إلى مستقبل أفضل.

كلام العطية جاء خلال ندوة في "منتدى بروكسل"، وهو اجتماع سنوي رفيع المستوى، يجمع قادة سياسيين إلى جانب مدراء مؤسسات خصوصاً من منطقة أمريكا الشمالية وأوروبا، في سبيل معالجة التحديات الملحة التي تواجه جانبي المحيط الأطلسي، كما يشير موقع المنتدى.

ويضيف العطية أن قطر هي من أكبر المصدرين للطاقة، ولذلك هي تحتاج إلى تأمين الطاقة دائماً لضمان إيصالها للدول المهمة في العالم، مؤكداً في الوقت ذاته "أن للدوحة التزام تجاه الإنسان، ومن هذا المنطلق يأتي الدعم للثورات العربية لإنصاف الإنسان العربي وتوفير الحياة الكريمة له".

وخلال الإجابة على أسئلة الحضور في الندوة، أوضح أن دول الخليج غاضبة من بلاده لأن "قطر تؤمن بالحوار، ولأنها تسرع كثيراً في تنوير جيران قطر بأهمية الحوار"، مؤكداً على أن السعودية هي أهم الدول الخليجية لقطر معتبراً أنها هي العمق الإستراتيجي لبلاده.

وعند سؤاله عن سبب تأييدها الثورات العربية في حين لا يوجد ديمقراطية في قطر، أجاب بأن "لقطر دستور وأن الرؤية القطرية تمتد إلى 2030".

وفي الإطار ذاته، كان هناك تعليق لنائبة في وزارة الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان بأن هناك تواصل دائم ما بين الإدارة الأمريكية وقطر كما أن هناك اتصالات مكثفة تجري بين الدولتين لرسم تصور مشترك عن الأوضاع في المنطقة، مشددة أن المنطقة تمتد من الخليج وحتى المغرب العربي.

يشار إلى أن الندوة شارك بها إلى جانب العطية وشيرمان، رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، وممثل عن الإتحاد الأوروبي، فيما أدار الجلسة رئيسة تحرير "السياسة العالمية" سيلكي تمبل.
اخبار24

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)