من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قاعدة العند

الأحد, 30-مارس-2014
صعدة برس-متابعات -
تشهد قاعدة العند بمحافظة لحج (جنوب اليمن)، أعمالاً إنشائية وتوسعه للبنية التحتية منذ عامين بشكل استثنائي ومتسارع دون غيرها من القواعد العسكرية والجوية اليمنية.
وبحسب صحيفة "اليمن" اليوم" فإن مصادر خاصة أفادت بأن قاعدة العند الجوية ستشهد المزيد من الأعمال الإنشائية والتوسعة خلال المرحلة القادمة، وذلك بتمويل من الولايات المتحدة الأمريكية، التي تستخدم الموقع منذ قرابة العامين كقاعدة تضم طائرات ومعدات وجنوداً أمريكيين باتفاق مع الحكومة اليمنية التي ترأسها جماعة الإخوان المسلمين عبر ممثلهم محمد باسندوة.
وأشارت مصادر الصحيفة إلى أن شركة مقاولات تابعة لسياسي يمني بارز من أسرة (أبو لحوم)، قد انتهت من عدد من الأعمال الإنشائية أهمها المهبط الجديد للطائرات.
ومنتصف العام الماضي، كشفت تقارير إعلامية عن تحويل قاعدة العند الجوية إلى قاعدة أمريكية تحت سيطرة قوات المارنز و"العمليات الخاصة"، وقاعدة انطلاق جديدة للطائرات الأمريكية بدون طيار التي كانت تتمركز في القاعدة الأمريكية المتواجدة في جيبوتي، وتستخدمها لاستهداف قيادات وعناصر تنظيم القاعدة في اليمن.
وأفادت مصادر محلية متطابقة بأن عدد القوات الأمريكية المتواجدة في قاعدة العند الجوية يزيد عن (2000) جندي أمريكي؛ إلا أن السلطات الرسمية في الشهر الماضي نفت وجود أي جنود أو طائرات أمريكية في قاعدة العند العسكرية، فيما يشاهد أهالي المنطقة خروج عدد من الجنود الأمريكيين للتجول في الأسواق وأحياناً إلى وجهة غير معروفة. طبقاً للصحيفة.
مؤخراً تناقل نشطاء على شبكة التواصل الاجتماعي صورة فوتوغرافية لقاعدة العند الجوية تظهر الأعمال الإنشائية التي تم استحداثها في القاعدة.
وأظهرت تلك الصورة إنشاء (13)، برجاً في السور الخارجي وداخل القاعدة خصصت لمهام عسكرية وتقنية مختلفة.
وتأتي أعمال التوسعة الإنشائية والتطوير التقني لقاعدة العند العسكرية وسط تخوفات لمراقبين عسكريين من تزايد أعمال العنف في المحافظات الجنوبية من قبل تنظيم القاعدة الذي أعلن في أحد البيانات الصادرة عنه أنه سيقوم باستهداف قاعدة العند كونها مصدر انطلاق للطائرات الأمريكية بدون طيار، غير أن التنظيم استهدف مستشفى العرضي ووزارة الدفاع بصنعاء بطريقة سهلة فيما فشل أكثر من مرة من الوصول حتى للسور الخارجي لقاعدة العند الجوية بمحافظة لحج.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)