من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اقيم صباح اليوم بالعاصمة صنعاء حفل اختتام المرحلة الأولى لحملة التوعية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني فيما يخص الشباب والذي اقيم تحت شعار (بدأنا..

الأحد, 30-مارس-2014
صعدة برس-وكالات -
صنعاء / ياسر المسورى
اقيم صباح اليوم بالعاصمة صنعاء حفل اختتام المرحلة الأولى لحملة التوعية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني فيما يخص الشباب والذي اقيم تحت شعار (بدأنا.. لنستمر) وبرعاية دولة الأخ/ محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء وفي الإحتفال الذي حضرة وزير الادارة المحلية القى رئيس المؤتمر الوطني العام للشباب ونائب الامين العام لمؤتمر الحوار الوطنى الشامل الاستاذ/ ياسر الرعيني اكد فيها على اهمية التمكين السياسي للشباب وتمكينهم بما لا يقل عن نسبة 20% في مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية والقضائية ، وتشكيل المجلس الأعلى للشباب وفق مخرجات الحوار الوطني .. مشيرا الى اهمية تحسين تقديم الخدمات المقدمة للشباب في المجالات التعليمية والصحية والحد من البطالة التي تعانيها هذه الشريحة لما يسهم في تفعيل أدوارهم في الحياة العامة .. منوها ان تشكيل لجنة صياغة الدستور تأتي في إطار التنفيذ العملي لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي يتطلب تكثيف حملات بها وتواصلها لما من شأنه تفعيل الأدوار الرقابية للشباب على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار... مشيدا في الإطار ذاته بدور حكومة الوفاق الوطني التي تسعى الى تحويل مخرجات مؤتمر الحوار الوطني إلى واقع ملموس .

من جانبة دعا وزير الإدارة المحلية علي محمد اليزيدي في كلمتة الذي نقل في مستهلها تحايا رئيس الوزراء لكل الشباب الحاضرين إلى دراسة الوضع المؤسسي للشباب في كافة المؤسسات وإعداد الاستراتيجيات لاستيعابهم وتأهيليهم فيها لما يسهم في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني المتصلة بالشباب.

بالقضايا التي خرج بها المؤتمر والمتصلة بالشباب ومنها تشكيل المجلس الأعلى للشباب وتخصيص نسبة لا تقل عن 20% للشباب في المؤسسات المختلفة للدولة .. لافتا ان تحقيق هكذا مخرجات تتطلب تكاتف جهود كافة المؤسسات الرسمية والحزبية والأهلية وبناء الوعي لدى الشباب بالمعايير المهنية المطلوبة في كل المجالات .. بالإضافة إلى دراسة الوضع المؤسسي للشباب في كافة المؤسسات وإعداد الاستراتيجيات لاستيعابهم وتأهيليهم في هذه المؤسسات

منوها ان مخرجات مؤتمر الحوار الوطني انصفت الشباب والمرأة بضمان تخصيص نسبة لهم في الهياكل الإدارية والسياسية للدولة بما ينسجم مع أدوارهم الفاعلة في ثورة التغيير السلمية التي حققت لليمن ما عجزت عنه الفئات الأخرى، حيث كان للشباب الفضل في انجاز التغيير السياسي باعتبارهم أداته الرئيسية... مشيرا الى ان عملية التغيير رغم بطئها الا انها جذرية ومعقولة رغم الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل الدولة وحكومة الوفاق الوطني.

وأبدى الوزير اليزيدي استعداد وزارة الإدارة المحلية وأجهزة السلطة المحلية بالمحافظات والمديريات تسهيل كافة ما تتطلبه حملات التوعية الشبابية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني في المراحل القادمة وفي كل ما يتعلق بتفعيل دورهم في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

بدور وأشار رئيس الحملة التوعية بمحافظة حضرموت على حرمل باقطيان ان المرحلة الأولى لحملة التوعية بمخرجات الحوار الذي ينفذه المؤتمر الوطني العام للشباب استهدفت اكثر من 20 ألف مشارك من الشباب والشابات في عدد من المحافظات عن طريق عقد اللقاءات المفتوحة والورش والندوات .. فيما أكدت نادية عبد الله ـ عضو مؤتمر الحوار الوطني ضرورة مواصلة الضغط من قبل الفئات الشبابية المختلفة لتحقيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطن خاصة في القضايا الشبابية باعتبار انها تلبي جزءا كبيرا من آمالهم وطموحاتهم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)