من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تظاهر ناشطون سوريون أمام مقر الصحفيين المخصص لمتابعة اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري المعارض بمدينة إسطنبول الأحد، للمطالبة..

الأحد, 06-أبريل-2014
صعدة برس-متابعات -
(د ب أ): تظاهر ناشطون سوريون أمام مقر الصحفيين المخصص لمتابعة اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري المعارض بمدينة إسطنبول الأحد، للمطالبة بإسقاط وتنحية رئيس الائتلاف أحمد الجربا.

وتجمع نحو 25 ناشطاً أمام الفندق رافعين لافتات تشير إلى استيائهم من أداء الائتلاف السوري المعارض خلال فترة رئاسة الجربا، مطالبين بحجب الثقة عنه وخاصة بعد تظاهرات قبل جمعتين طالبت بإسقاطه.

وقرأ أحد الناشطين بياناً جاء فيه أنهم “يطالبون بحجب الثقة عن أحمد الجربا، لأنه أبعد قوى الثورة عن الائتلاف، وجلب شخصيات تجارية وطائفية تريد التصالح مع النظام، فضلاً عن أنه رمز للفساد المالي وشراء الذمم”، على حد تعبيرهم.

وتابع الناشط قراءة بيانه مشيراً إلى أن الجربا “يرغب بفترة رئاسية ثالثة في الائتلاف مثل بشار الأسد”، متهما إياه بأنه ” سبب الاستقطاب والانقسام داخل الائتلاف والمعارضة والجيش الحر”.

واتهم الناشطون الجربا بأنه ” فشل في وقف تراجع الدعم الدولي والعربي للثورة السورية، وفشل في إقامة علاقة متوازنة مع الدول الداعمة للثورة”.

واستند الناشطون في بيانهم إلى “مطلب ثوار الداخل الذين سموا جمعة باسم إسقاط رئيس الائتلاف أحمد الجربا، بحيث أنه رئيس المعارضة الوحيد الذي خصصت جمعة للمطالبة باستقالته، والوحيد الذي خرجت مظاهرات ضده في الداخل والخارج”.

ويحاول الناشطون التظاهر أمام الفندق الذي يشهد اجتماعات الهيئة العامة حيث تتواصل الاجتماعات لليوم الثاني، وتناقش ملفي الحكومة المؤقتة وملف انتخاب الهيئة السياسية للائتلاف.

ومن جهة أخرى، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بمقتل 13 مقاتلا من الكتائب المعارضة وإصابة العشرات اثر انفجار عربة في احياء مدينة حمص.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الانباء الالمانية نسخة منه الأحد: “قتل مالا يقل عن 13 مقاتلاً من الكتائب الاسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة اثر انفجار عربة في احياء حمص المحاصرة بسوق الجاج القريب من قيادة الشرطة”.

واشار إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات المفقودين واشلاء لشهداء في منطقة الانفجار.

من ناحية اخرى، قصفت القوات النظامية بقذائف الهاون مناطق في حي الوعر دون انباء عن اصابات، وسقطت عدة قذائف هاون على مناطق في حي الزهراء التي يقطنها غالبية من الطائفة العلوية ، كما تعرضت مناطق في حمص القديمة لقصف من قبل القوات النظامية .

ونفذ الطيران الحربي غارة جوية على مناطق في مدينة الرستن ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة ترافق مع قصف القوات النظامية مناطق في بلدة غرناطة بريف حمص الشمالي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)