من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - من المتوقع أن يرتفع عدد الدول التي يتمكن الإماراتيون من دخولها بدون تأشيرة إلى 59 دولة، بانتظار أن يبدأ الاتحاد الأوروبي تطبيق قرار إلغاء تأشيرة شنغن ..

الأحد, 06-أبريل-2014
صعدة برس-متابعات -
من المتوقع أن يرتفع عدد الدول التي يتمكن الإماراتيون من دخولها بدون تأشيرة إلى 59 دولة، بانتظار أن يبدأ الاتحاد الأوروبي تطبيق قرار إلغاء تأشيرة شنغن لمواطني الإمارات، فيما بدأت المملكة المتحدة بالفعل هذا الإجراء وكل ما يحتاجه المواطن الإماراتي لزيارة بريطانيا هو الحصول على وثيقة إلكترونية عبر الإنترنت في غضون 48 ساعة، وتتيح لكل إماراتي زيارة بريطانيا لمدة ستة أشهر من دون الحاجة إلى إصدار تأشيرة.
وحتى اليوم يوجد 32 دولة لا تطلب تأشيرة من الإماراتيين منها 18 دولة في قارة آسيا، بما فيها دول مجلس التعاون، و8 دول في قارة أفريقيا، و6 دول في أوروبا وأميركا الجنوبية وأستراليا.
ويستطيع الإماراتي الدخول بدون تأشيرة إلى السعودية، الكويت، سلطنة عمان، قطر، البحرين، اليمن، سوريا، لبنان، الأردن، الفليبين، هونج كونج، تايلاند، ماليزيا، سيريلانكا، سنغافورة، كوريا الجنوبية، قرغيزستان، بروناي دار السلام، مصر، تونس، المغرب، جزر القمر، بوتسوانا، إريتريا، موريشيوس، مملكة سوازيلاند، جورجيا، صربيا، بنما، كولومبيا، وفيجي، نيوزيلندا.

وتضم دول الاتحاد الأوروبي التي ستسمح للمواطنين بدخول أراضيها من دون تأشيرة بجواز السفر العادي 27 دولة وهي: إسبانيا، أستونيا، ألمانيا، إيرلندا، إيطاليا، البرتغال، بلجيكا، بلغاريا، بولندا، بولندا، التشيك، الدنمارك، رومانيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، السويد، فرنسا، فنلندا، قبرص، لاتفيا، لتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، بريطانيا، النمسا، هنغاريا، هولندا، اليونان.

ويأتي قرار إلغاء تأشيرة السفر لمواطني دولة الإمارات إلى أوروبا في وقت تزايد فيه حجم التبادل التجاري والاستثماري إلى 50 مليار يورو بين الإمارات، ودول الاتحاد الأوروبي.

كما بلغ عدد رحلات الطيران من دولة الإمارات لأوروبا وبالعكس 508 رحلات طيران أسبوعياً وهناك ما يزيد على 160 ألفاً من مواطني دول الاتحاد الأوروبي يقيمون بدولة الإمارات، وما يزيد على مليون و640 ألف زائر من دول الاتحاد الأوروبي لدولة الإمارات سنوياً حسب إحصاءات عام 2012.


وقد صوت البرلمان الأوروبي، في شهر شباط (فبراير) الماضي، لمصلحة إلغاء تأشيرة شنغن لمواطني الإمارات، خلال جلسة عقدت في ستراسبورغ، بأغلبية 523 صوتاً من أصل 577.

وأعرب وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش حينها عن سعادته بقرار البرلمان الأوروبي، وقال من ستراسبورغ، مقر البرلمان الأوروبي، في تغريدة له عبر حسابه على «تويتر»، عقب إعلان نتائج التصويت مباشرة: «أبارك التصويت بإعفاء الإمارات من تأشيرة شنغن»، مضيفاً أنه «إنجاز آخر لوطني ليكون البلد العربي الأول المتأهل للإعفاء».

كما أعربت العضو في البرلمان الأوروبي والعضو في لجنة الحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية الأوروبية، ماريا غابريال، عن سعادتها البالغة جراء إقرار البرلمان الأوروبي القرار المقترح، المقدم له من اللجنة، بشأن إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة شنغن لدخول الاتحاد الأوروبي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)