من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ذكر قائد الإخوان المسلمين في بريطانيا إبراهيم منير في حوار له مع صحيفة " صنداي تايمز" البريطانية أن حظر الإخوان المسلمين يجعل بريطانيا عرضة أكثر ..

الأحد, 06-أبريل-2014
صعدة برس-متابعات -
ذكر قائد الإخوان المسلمين في بريطانيا إبراهيم منير في حوار له مع صحيفة " صنداي تايمز" البريطانية أن حظر الإخوان المسلمين يجعل بريطانيا عرضة أكثر لهجمات إرهابية.
وأضاف منير أن هذا الحظر يعتبر مخاطرة بتنفير الإسلاميين المعتدلين، موضحًا " إذا حدث هذا الحظر، فإن هذا سوف يجعل الكثير داخل الجالية الإسلامية تعتقد أن القيم السلمية للإخوان المسلمين ليس لها فائدة، والأن قد تم تصنيفها كجماعة إرهابية، وهذا يفتح الأبواب لجميع الخيارات.
وردًا على سؤال بأن كلامه هذا يشير بالتحديد للجوء إلى العنف، رد منير قائلًا " أي احتمالية ممكنة".
وتابع منير " هذا ربما يتسبب في العديد من المشكلات التي لا يمكن توقعها، ليس فقط لبريطانيا، ولكن بالنسبة للمنظمات الإسلامية حول العالم التي تحمل أيدولوجيات سلمية" موضحًا " إذا اتخذت بريطانيا هذا الاختيار، فلا يمكن توقع ماذا سوف يحدث مع المسلمين حول العالم خاصة المنظمات الإسلامية الكبرى القريبة من الإخوان المسلمين والتي تقاسمها ايدولوجيتها".
وأوضحت الصحيفة أنه نظرًا لأن كلامه يشير إلى تهديدات، فقد أوضح منير أن تصنيف الإخوان كمنظمة إرهابية في بريطانيا سوف يحول كثيرا من المسلمين ضد بريطانيا، مشيرًا إلى أن هذا العمل سوف يلقى نفس ردود الأفعال حيال حرب العراق، حيث أن الكثير فسروا ذلك بأنها " حرب على الإسلام".
وأضاف منير بلهجة تهديدية " وهذا الذي حدث هنافي بريطانيا عام 2007 وفي مدريد " وتوضح الصحيفة أنه يقصد محاولتين لارتكاب هجمات إرهابية في بريطانيا في 2007، وكذلك تفجيرات لندن يوليو 2005 التي تسببت في مقتل 52 بريطانيا وإصابة 100، وكذلك تفجيرات مدريد التي تسببت في مقتل 191 شخص وإصابة 1، 800، وكل هذه الحوادث قام بها إسلاميون متطرفون ادعوا أنهم ارتكبوها ردًا على حرب العراق.
واستكمل منير " الحكومة البريطانية في حاجة أن تعيد صورتها السابقة في الشرق الأوسط" مضيفًا " هذا فقط يكون باعطاء حلول للمشاكل بدلًا من جعلها أكثر تعقيدًا"، لافتًا " بريطانيا كانت أول دولة ديمقراطية في العالم. من فضلك يا سيد كاميرون، لا تنسى ذلك".
وبحسب الصحيفة فعن تقارير الحكومة البريطانية تؤكد أن قادة الإخوان المسلمين التقوا العام الماضي في لندن لبحث ردهم على الأزمة في مصر بعد الإطاحة بالرئيس مرسي، لافتة إلى أنهم تجمعوا في شقة فوق مكتب جمعية إسلامية خيرية في ضاحية كريكل وود بشمال لندن.
ونقلت الصحيفة عن مسئولين في الحكومة أنه من الممكن أن تؤدي إلى حظر الإخوان في بريطانيا.
وقد أنكر منير أن الإخوان شكلت حكومة لها في المنفى في بريطانيا بعد الإطاحة بمرسي، لكنه أقر بان نائب المرشد، جمعة أمين موجود في الوقت الحالي في لندن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)