من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الإثنين, 04-يوليو-2011
 - 123 صعدة برس-وكالات -
خبير اقتصادي بلجيكي: التمويل الإسلامي ينمو في الغرب
قال خبير اقتصادي بلجيكي اليوم الأحد: إنه قام بإطلاق مشروع مكون من شبكة عالمية من محامين متخصصين في مجال التمويل الإسلامي في ديسمبر الماضي لتقديم المشورة القانونية في جميع جوانب التمويل الإسلامي في الدول الغربية.
وقال أستاذ التسويق والمدير العام لشبكة محاميي التسويق الإسلامي لوران ميرلي في حديث لوكالة الأنباء الكويتية (كونا): إن المشروع الذي قام بإطلاقه في ديسمبر 2010 يستند إلى ملاحظات حول مستوى الاقتصاد الكلي تفيد بأن المال اليوم هو أساسًا في أيدي مستثمري التمويل الإسلامي، موضحًا أن هناك سببين لذلك وهما ارتفاع أسعار النفط والقضايا الأخلاقية.
قال ميرلي إن "البنوك الإسلامية لم تتعرض لهزة أزمة الائتمان لأنها لا تستثمر بالمنتجات السامة بالإضافة أيضًا إلى كونها قوية جدًا".
وأشار ميرلي الذي كتب عشرات الكتب في مجال الاقتصاد ولديه 20 عامًا خبرة في العمل مع شركات القانون الدولي إلى أن "التمويل الإسلامي يشهد نموًا سريعًا في مجال التمويل المصرفي حيث أن التمويل الإسلامي جديد على العالم الغربي وهو ذاهب إلى النمو ويعد بالمنطقة التي تتحرك بسرعة".
وفي رد على سؤال حول فكرة التمويل الإسلامي أجاب الأكاديمي البلجيكي أنه كان لديه اهتمام خاص بهذا الموضوع بالإضافة إلى أنه حاصل على دورة تدريبية مدتها سنة واحدة في التمويل الإسلامي.
وأوضح ميرلي قائلا "شعرت بالفجوة في السوق وهناك فقط حوالي عشرة مكاتب عالمية للمحاماة التي تساعد المستثمرين الإسلاميين في خبرتهم القانونية"، مضيفًا أن "الجانب الأكثر صعوبة هو العثور على المحامين المتخصصين في مجال التمويل الإسلامي في العالم الغربي حيث أنه من السهل العثور على متخصص في كوالالمبور أو دبي لكن ليس هنا".
ولفت إلى أنه يوجد في أوروبا حاليًا حوالي 15 مكتبًا لمحامي التمويل الإسلامي ويتمتعون بسمعة طيبة، مشيرا إلى أن أحدها في اسبانيا وهو مكتب (كواتريكاس) ولديه عملاء في الحكومة الاسبانية وكذلك البنوك الكويتية.

وشدد ميرلي على أن "هذا ليس مشروعًا أوروبيًا بل هو مشروع على مستوى العالم"، مضيفًا "نحن نفتح الآن باب العضوية لشركات المحاماة في منطقة الشرق الأوسط واسيا".
صعدة برس وكالات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)