من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - طالب موظفو مكتب قناة الساحات في العاصمة صنعاء كافة الجهات الاعلامية بمناصرة قضيتهم العادلة بعد أن أصدرت إدارة القناة من بيروت قرار فصل تعسفي ضدهم..

الإثنين, 14-أبريل-2014
صعدة برس-متابعات -
طالب موظفو مكتب قناة الساحات في العاصمة صنعاء كافة الجهات الاعلامية بمناصرة قضيتهم العادلة بعد أن أصدرت إدارة القناة من بيروت قرار فصل تعسفي ضدهم.
وخلال مؤتمر صحفي عقد في نقابة الصحفيين اليوم الاثنين، قال مدير مكتب القناة في صنعاء أحمد الزرقة ان الإدارة أصدرت قرار الفصل بالموظفين اليمنيين وإيقاف مستحقاتهم المالية، مقابل توظيف لبنانيين ودفع رواتب لهم.
وأضاف الزرقة «عندما وصلتنا قرارات الفصل، قدمنا شكوى إلى النائبين البرلمانيين سلطان السامعي والقاضي أحمد سيف حاشد، لكن الأخير نفى علاقته بإدارة القناة».
وعن أحداث اقتحام مقر المكتب من قبل النائب البرلماني أحمد سيف حاشد قال الزرقة «أمس أخبرنا حاشد خلال اقتحامه مقر المكتب، إن القناة تابعة لجبهة الإنقاذ وكان في تصريح بقناة اليمن اليوم قد نفى صلته بالقناة.. ما هذا التناقض؟».
وأمس، قال موظفو القناة إن النائب البرلماني القاضي أحمد سيف حاشد ورجالاً تابعين له اقتحموا المكتب، في محاولة لفرض مدير مكتب جديد بـ«القوة» بعد رفض «الزرقة» والموظفين الاستجابة لقرارات الإدارة.
وكانت عدد من المواقع الاخبارية قد تناقلت أنباء عن تعيين قيادي في حزب الله اللبناني يدعى ناصر أخضر مديراً عاماً لقناة الساحات الفضائية، بدلاً عن الصحفي ريدان المقدم.
وقال الزرقة ان إدارة القناة في بيروت استدعته الأسبوع الماضي، لإقناعه بتنفيذ قرارات الفصل التعسفية وتخفيض الرواتب التي أتخذتها الإدارة اللبنانية الجديدة للقناة، إلا أنه أصر على موقفه الرافض، وأقدمت الإدارة إثر ذلك على تعيين مدير مكتب جديد بدلاً عنه.
وتابع «قدمت إدارة القناة في بيروت قدمت عرضاً لي قبل التخلي عني، بتعييني مديراً في العاصمة اللبنانية وتوفير منزل ومزايا لي وعائلتي».
وكشف بيان صادر عن موظفي مكتب القناة في صنعاء، عن توظيف الإدارة لنحو 22 موظفاً لبنانياً في مكتب القناة في بيروت، مقابل 15 موظفاً وعاملاً يمنياً.
وقال البيان ان سعي إدارة القناة في بيروت على تسريح وتخفيض رواتب الموظفين اليمنيين في مكتبها بصنعاء، هدفه توفير رواتب مرتفعة للموظفين اللبنانيين.
وقال الزميل أحمد الزرقة انهم رفضوا «إملاءات بالانحياز» في تغطية مكتب صنعاء بعض الأحداث في اليمن كانت إدارة القناة أمرتهم بتنفيذها.
وأضاف «لدينا معلومات بأن القناة لا يملكها سلطان السامعي أو أحمد سيف حاشد، هي مسجلة باسم محامِ لبناني يدعى إبراهيم خليل التابع لشركة المنار اللبنانية التي تعمل لحساب حزب الله».
وقال «أنا متنازل عن حقوقي الموقوفة في مكتب الإدارة في بيروت، إذا أطلقت حقوق زملائي الموظفين في مكتب صنعاء».
ودعا الزرقة كافة الصحفيين والنشطاء الحقوقيين للتضامن مع موظفي مكتب القناة في صنعاء، والضغط نحو الاستجابة لمطالب الموظفين.
وقال بيان موظفي القناة انهم مستمرون في احتجاجاتهم سيشمل رفع الشارات الحمراء ثم الإضراب الجزئي يليه الإضراب الكلي، ووسائل أخرى ستتخذ بشكل جماعي.
شاركها !

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)