من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - محمد بن أحمد الشدي

الأربعاء, 23-يونيو-2010
جاسر الجاسر -
لم تجف دماء ضحايا الهجوم الإرهابي على مقر المخابرات في العاصمة الاقتصادية (عدن)، الذي نفَّذه تنظيم القاعدة الإرهابي، الذي اقتحمت عناصره مبنى المخابرات من أجل إطلاق سراح عدد من عناصره المحتجزين في مبنى المخابرات.

عملية الاقتحام أسفرت عن مقتل عشرة من عناصر قوى الأمن اليمنية وثلاث نساء من عاملات التنظيفات، اللواتي يعملن في المبنى الأمني، وطفل عمره سبع سنوات، وأُصيب اثنا عشر شخصاً بجراح، معظمهم ممن كانوا بجوار المبنى.

لم تجف دماء هؤلاء الضحايا الذين سقطوا في عدن يوم السبت حتى قُتل خمسةُ يمنيين آخرون، بينهم ضابطان اثنان من قوات الجيش اليمني، في كمين مسلح نصبه مسلحون يتبعون (الحراك الجنوبي) أمس الأحد بمنطقة الأزرق قرب مدينة الضالع جنوب اليمن.

عمليتان إرهابيتان في زمن متقارب، وفي منطقة جغرافية واحدة؛ فمدينة الضالع لا تبتعد كثيراً عن عدن، وكلتاهما من مدن جنوب اليمن التي تشهد مواجهات بين قوات الأمن اليمنية وأنصار الحراك الجنوبي، الذين تتهمهم حكومة صنعاء بالسعي إلى تشطير اليمن مرة أخرى من خلال العمل على انفصال الجنوب. وقد شهدت المدن الجنوبية الكثير من الاشتباكات والمواجهات بعد تزايد تظاهرات أنصار الحراك الجنوبي، الذين كثيراً ما ينهون مظاهراتهم بإثارة الاضطرابات، إلا أن الذي يقلق الحكومة اليمنية هو التنسيق والتعاون بين تنظيم القاعدة والحراك الجنوبي، هذا التنسيق الذي أكدته العمليتان الإرهابيتان اللتان لم يفصل بينهما زمنياً سوى أربع وعشرين ساعة، وفي منطقة جغرافية تُعَدُّ مسرحاً لنشاط التنظيمَيْن اللذين ورغم نفيهما بوجود علاقة بينهما إلا أن الأحداث الأخيرة تعزز اتهامات الحكومة المركزية في صنعاء، التي أخذت ترصد أعمالاً عسكرية لأنصار الحراك الجنوبي من خلال اعتراض المواكب العسكرية واستهداف كبار ضباط الجيش اليمني من خلال نصب الكمائن والترصُّد لهؤلاء الضباط الذين لا يمكن أن يُتَّهموا بقيامهم بأعمال تعذيب أو تحقيق مع مؤيدي الحراك الجنوبي كما يدعي هؤلاء عند استهدافهم لضباط الأمن. هذا التصعيد من قِبل الحراك الجنوبي والتنسيق بينهم وبين تنظيم القاعدة يُدخل الأوضاع في اليمن في مسارات خطيرة تجعل من صيف هذا العام صيفاً ساخناً، ليس للتأثيرات المناخية فقط، بل أيضاً بسبب تعاون أكثر من تنظيم إرهابي للنيل من أمن واستقرار اليمن.

*المصدر : صحيفة الجزيرة السعودية


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)