من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اليمن تستضيف مؤتمر الشباب العربي خلال النصف الثاني من العام الجاري 
ناقش اجتماع موسع اليوم بحضور معمر مطهر الإرياني وزير الشباب والرياضة وسفراء..

الخميس, 17-أبريل-2014
صعدة برس-متابعات -
اليمن تستضيف مؤتمر الشباب العربي خلال النصف الثاني من العام الجاري
ناقش اجتماع موسع اليوم بحضور معمر مطهر الإرياني وزير الشباب والرياضة وسفراء الدول العربية الشقيقة التحضيرات الأولية لمؤتمر الشباب العربي الذي تستضيفه اليمن في النصف الثاني من العام الجاري برعاية كريمة من فخامة رئيس الجمهورية المشير المناضل عبد ربه منصور هادي وبإشراف من وزارة الشباب والرياضة وتنظيم منظمة جامعة الشعوب العربية ومنظمة التجمع الشعبي العربي .

وفي اللقاء رحب وزير الشباب والرياضة بسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي وممثلي المنظمات الشبابية مبديا استعداد اليمن احتضان شباب العرب في صنعاء الحضارة والتاريخ ، ومؤكدا الحاجة الملحة لالتئام الصف العربي في ظل هذه المؤامرات التي تحيط به من الداخل والخارج ، مشيرا الى ما تمر به معظم دول المنطقة العربية من صعوبات ومعوقات وفي مقدمتها الإرهاب والتطرف الذي ظهر وتوسع مؤخراً في العديد من بلدان الوطن العربي والصعوبات الاقتصادية وعلى رأسها البطالة .

لافتا إلى أن عقد مؤتمر الشباب العربي سيكون فاتحة عربية جديدة للمستقبل الذي يكفل التعاون بين الأشقاء ومساحة للالتقاء والمحبة ، وفرصة لكل الشباب العربي، للتعبير عن رؤاهم وأفكارهم وإبداعاتهم، التي تظل حبيسة عقولهم، وعجز إمكانياتهم المادية والفنية نتيجة غياب التشجيع والتبني لهذه الأفكار من قبل المؤسسات العربية.

وأضاف بأن هذا الملتقى سيسهم في تعميق وتعزيز التضامن الشبابي والشعبي العربي اقتصاديا واجتماعيا وثقافياً وإعلامياً وتعميق المفاهيم والقيم الديمقراطية وتعميم ثقافة الحوار واحترام حقوق الإنسان السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وصيانتها مشيرا الى التجربة اليمنية الفريدة في الخروج من الأزمة التي مر بها والتي وقف لها الجميع تقديرا واحتراما

كما اشار الوزير الارياني الى التقدير الكبير الذي يكنه شباب اليمن لفخامة الرئيس الذي منح الشباب اليمني المكانة التي يستحقونها والمتمثلة بوكيل للشباب في كل المحافظات والعشرين بالمئة في جميع مفاصل الدولة وذلك للمساهمة في بناء اليمن الجديد.

فيما أكد عميد السلك الدبلوماسي العربي في اليمن سعادة السفير أشرف عقل سفير جمهورية مصر العربية على المكانة الكبيرة التي تحتلها اليمن في قلوب كل الشعوب العربية والحكمة التي وصف بها الرسول الأعظم اليمن وأهله ، لافتا إلى أن عقد مؤتمر للشباب العربي يأتي في وقت نحن في أمس الحاجة فيه الى قدرات الشباب وفي وقت تمر فيه الأمة العربية بلحظات تاريخية حرجة نحن في حاجة خلالها إلى ان نتحد ونتكاتف، وتغليب مصلحة الأمة والشعوب العربية على ما عداها من الخلافات.

منوها إلى أهمية عمل إستراتيجية للشباب العربي وأن المعني بصياغتها هم الشباب أنفسهم، ولذلك فان عقد المؤتمر في اليمن بلد العروبة الأول سيكون مهما لتشجيع الشباب لإظهار قدراتهم وإمكانياتهم باعتبار الشباب كل الحاضر ونصف المستقبل.


مؤكدا أن الاهتمام بالشباب هو الحل للخروج بالبلدان العربية من منعطفاتها الخطرة والكبيرة التي تمر بها حاليا.

وقد ألقيت كلمات من قبل التجمع الشعبي العربي الدكتور سعد العتيبي، ورئيس جامعة الشعوب العربية الدكتور فضل الكهالي، والمشرف العام على تأسيس مؤتمر الشباب العربي باليمن الدكتور محفوظ سلام وكلمة عن الشباب القاها فواز الخليدي، اكدت في مجملها على أهمية خلق كتلة عربية حقيقية في ظل التحديات التي تواجه الأمة العربية، وبما يعمل على إشاعة العلم والحوار والوحدة والتسامح، وتشجيع الشباب في كل المجالات بما يعزز من قدراتهم وإمكاناتهم الخلاقة.


مؤكدين أن الوطن العربي يملك ثروة من الشباب والعقول العلمية التي تبدع في شتى المجالات، وباعتبار الشباب هم الطاقة الحيوية لكل الشعوب.

وشددت الكلمات على أهمية تعزيز تضامن الشعوب العربية بعيدا عن الخلافات والحسابات الضيقة، والاهتمام بالشباب كونهم قادة المستقبل الذين يعول عليهم الكثير للتوحد والتضامن والإبداع والازدهار.

وأشار المتحدثون إلى أن انه سيتم خلال المؤتمر إطلاق مسابقة الابتكار والإبداع الشبابي والذي يعقد في يونيو القادم، وسيتم خلاله طرح أوراق عمل تستهدف مناقشة احتياجات وإمكانيات الشباب العربي وإبعاد الشباب عن شبح الإرهاب وتحدياته ومظاهره.

وناقش الملتقى ثلاثة محاور رئيسية الأول حول احتياجات الشباب واتجاهاتهم في المعاصر، والثاني حول أثر بناء القيم في استقرار المجتمع، والمحور الثالث أساليب المحافظة على القيم ونشرها لدى الشباب والمحور الرابع ناقش جهود المؤسسات العامة والخاصة في المحافظة على القيم.

حضر اللقاء عبد الله هادي بهيان نائب وزير الشباب والرياضة وأمين جمعان الأمين العام للمجلس المحلي وعبد الرحمن الحسني وكيل الوزارة لقطاع الشباب

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)