من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الصورة من الارشيف

الجمعة, 18-أبريل-2014
صعدة برس-متابعات -
افاد تقرير لصحيفة "البيان" الاماراتية في عددها، الجمعة، باكتشاف سكان في مديرية القفر بمحافظة إب اليمنية معسكراً لتنظيم القاعدة في المنطقة.

ونسبت الصحيفة لسكان في منطقة بني ساوي في مديرية القفر بمحافظة إب قولهم إن «العشرات من عناصر تنظيم القاعدة استخدموا المرتفعات الجبلية كمعسكر لأنشطتهم وانهم بدوا باستهداف معارضيهم».

وأفاد السكان أن عددا من المنازل تعرضت إلى عمليات إطلاق نار متكررة من قبل المسلحين الذين تمركزوا في مرتفعات جبلية تسمى «جبل ظهر» في المنطقة الفاصلة بين مديريتي وصاب العالي التابعة لمحافظة ذمار ومديرية القفر التابعة لمحافظة أب.

وتحدث السكان عن ان المسلحين يتدخلون في حياة الناس ويرتادون السوق بأسلحتهم ويقمعون كل من يعارض افكارهم، مشيرين إلى ان هؤلاء يتجاوزون المئة فرد، وسبق لهم مهاجمة نقطة تفتيش لقوات الامن الخاص وفروا الى الجبال حيث تعذر على هذه القوات ملاحقتهم بسبب وعورة تضاريس المنطقة.

* شروط الحوثيين
في الاثناء تحدث تقرير صحيفة "البيان" ، عن بقاء الوضع المتأزم في محافظة عمران، وبالاشارة إلى اصدار الحوثيين حكما في قضية مقتل ستة من افراد الجماعة على يد قوات الجيش.

وقالت الصحيفة أن الحوثيين اصدروا حكما قبليا بموجب عرض السلطات ونص على «إقالة قائد قوات الجيش «اللواء 310 » في المحافظة اللواء حميد القشيبي والمحافظ محمد حسن دماج المحسوب على تجمع الاصلاح، ومدير الأمن محمد صالح طريق ومدير الأمن السياسي أحمد رزق لمحاكمتهم في جرائم اعتداء وقتل وجرح المتظاهرين مع محاكمة كل من اشترك معهم». ونص الحكم ايضا على إخراج معسكر الجيش من محيط المدينة واعتبار ضحايا الحوثيين «شهداء» ومعالجة الجرحى في الداخل أو في الخارج على نفقة الدولة اليمنية.

واضافت أن هذه المطالب أتت فيما يسيطر التوتر على المحافظة بعد احتجاز الحوثيين افرادا من الجيش الذي قام برد مماثل واعتقل عددا من اتباع الجماعة التي تشير الى ان تجمع الاصلاح "إخوان اليمن "يحشد مسلحيه وسط مدينة عمران تمهيدا لتفجير الوضع هناك.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)