من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رأت صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأمريكية أن الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين يعرف جيدا ما يريده وأنه يخطط للوصول إلى ذلك ، كونه ضابط استخبارات روسي سابق.

السبت, 19-أبريل-2014
صعدة برس-وكالات -
رأت صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأمريكية أن الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين يعرف جيدا ما يريده وأنه يخطط للوصول إلى ذلك ، كونه ضابط استخبارات روسي سابق.
وقالت الصحيفة ـ في تقرير على موقعها الإلكتروني اليوم السبت ـ " إن بوتين لا يزال يفوز بمعظم ما يريد في أوكرانيا، وينتصر بتكلفة بخسة وأكثر أناقة دون شن غزو عسكري واسع النطاق".
وأشارت الي اتفاق جنيف بشأن أوكرانيا الأسبوع الماضي بين وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة وروسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي، الذي دعا الميليشيات الموالية لروسيا الي انهاء احتلالها للمباني الحكومة، ووصفت ذلك الاتفاق بأنه يعد فقط مطبا اصطناعيا على الطريق نحو ضم أوكرانيا تحت نفوذ موسكو، وأن هذا لايمثل فقط وجهة نظر المراقبين المخضرمين الروس، بل أيضا يمثل تخوف العديد من المسؤولين داخل إدارة الرئيس باراك أوباما.
وقالت الصحيفة " إن أوباما يمكنه استخدام الدبلوماسية للفوز، ولكن لم يكن هناك أي مانع من التفوق ـ أو حتى التفاؤل ـ في وصفه للاتفاق الأسبوع الماضي بقوله : أنا لا أعتقد أننا يمكن أن نكون متأكدين من أي شيء ، فهناك احتمال أن تهدئ الدبلوماسية الوضع ولكن لا أعتقد أننا سنتمكن من الاعتماد على ذلك".
وأضافت " إن بوتين رأي أن التقارير الصادرة عن تواجد قوات روسية بين المسلحين في المدن الاوكرانية هي مجرد "هراء".. واصفا الحكومة الأوكرانية بأنها غير شرعية ، وأن واجبه هو حماية الشعب مما أسماه جنوب روسيا ، وأعلن أن المجلس الأعلى للبرلمان الروسي قد أذن له بالفعل باستخدام القوة العسكرية ـ على الرغم من أنه أعرب عن أمله بألا يتفاقم الوضع إلى ذلك ".
ورأت لوس انجلوس تايمز أن بوتين يسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق هذا الهدف، وأن الولايات المتحدة وحلفاءها الاوروبيين لا يزالون يدعمون الحكومة في كييف بجهود مكلفة لانقاذ الاقتصاد في أوكرانيا، ووصفت هذه الجهود بالمنافسة غير المتكافئة، وأن رغبة بوتين في ضم أوكرانيا فورية وجادة وأنه سيسعى بكل الطرق لتحقيق هذا الهدف.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)