من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قام الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بزيارة تفقدية للجنة العليا للانتخابات والإستفتاء حيث كان في استقباله رئيس اللجنة القاضي..

الأحد, 20-أبريل-2014
صعدة برس-متابعات -
قام الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بزيارة تفقدية للجنة العليا للانتخابات والإستفتاء حيث كان في استقباله رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي ونائب رئيس اللجنة القاضي خميس سالم الديني ورؤساء القطاعات المختلفة في اللجنة.
واطلع الأخ الرئيس خلال الزيارة على طبيعة التجهيزات الحديثة التي زودت بها القطاعات الفنية المختلفة في اللجنة من أجل إنجاز السجل الانتخابي الجديد بالرقم الوطني الموحد وفقا لأحدث النظم التقنية.
واستمع الأخ الرئيس إلى إيضاحات من رئيس اللجنة القاضي الحكيمي ورئيس قطاع التخطيط والشؤون الفنية القاضي شرف المحبشي والمسئولين الفنيين في اللجنة حول طبيعة التجهيزات الفنية لنظام البصمة والصورة ووحدة سجل الناخبين الالكترونية من أجل تعميم قاعدة البيانات وفقا للرقم الوطني على جميع الجهات والوزارات والهيئات بحيث لا يمكن تكرار الرقم على مستوى اليمن.
وسيمثل الرقم الوطني أهمية استثنائية في جميع المجالات الصحية والأمنية والزراعية ومختلف أوجه الحياة التنموية.
وخلال لقاء الأخ الرئيس برئيس وأعضاء اللجنة العليا للانتخابات .. تحدث رئيس اللجنة بكلمة رحب في مستهلها بالأخ رئيس الجمهورية ..معتبرا زيارته للجنة اليوم تمثل أهمية استثنائية .
وأوضح القاضي الحكيمي أن اللجنة تقوم حاليا باستكمال التجارب التي توصل إلى السجل الانتخابي النظيف واستيعاب الملاحظات . . موضحا أن عدد من موظفي اللجنة قاموا بإجراء عملية انتخابية تجريبية من اجل التدريب على الإنجاز وقياس مدى النجاح بما يضمن تجنب التكرار او التلاعب ببيانات الناخبين.
وأشار إلى أن شهر مايو القادم سيكون مهما واستثنائيا في طريق إنجاح العمل من أجل السجل الانتخابي الجديد .. لافتا إلى أنه سيتم اجراء تجارب واسعة لعلمية التسجيل الالكتروني لقيد الناخبين بالألية الجديدة في احدى الدوائر بأمانة العاصمة .
ودعا رئيس اللجنة العليا للانتخابات جميع القوى السياسية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدني جميعها إلى التعاون من اجل إنجاح هذا المشروع الوطني العظيم الذي يمثل عملا متميزا سيكون له الأثر الكبير في تكريس الديمقراطية بصورتها الصحيحة.
هذا وقد وجه الأخ الرئيس بجعل الرقم الوطني الناتج عن السجل الانتخابي الجديد هو الأساس للرقم الوطني الذي سيتم إنجازه من قبل مصلحة الأحوال المدنية .. مؤكدا على أهمية التعاون من قبل وزارة الداخلية والجهات المعنية مع اللجنة العليا للانتخابات ليكون الرقم الوطني الجديد هو الموحد لدى كافة الجهات ذات العلاقة .
كما وجه الأخ الرئيس اللجنة العليا للانتخابات بتشكيل اللجان الإشرافية والأساسية من القضاة بالتنسيق مع مجلس القضاء الأعلى لإدارة علمية القيد والتسجيل والاستفتاء على مشروع الدستور الجديد .
وأشاد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي بما تم إنجازه في اللجنة باعتبار ما تم إنجازه هو الأساس لأي عمليات انتخابية قادمة سواء كانت رئاسية او نيابية أو محلية. .
رافق الأخ الرئيس خلال الزيارة مدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفي

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)