من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، إلغاء شراكته مع حكومة الوفاق في الاحتفال بعيد العمال العالمي 2014م. مؤكدا  ادانته للتصرفات التي تمارسها ..

الأربعاء, 23-أبريل-2014
صعدة برس-متابعات -
أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، إلغاء شراكته مع حكومة الوفاق في الاحتفال بعيد العمال العالمي 2014م. مؤكدا ادانته للتصرفات التي تمارسها وزارتي المالية والاعلام ضد التكوين الرسمي للحركة النقابية في اليمن.

و دعا الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، مكتبه التنفيذي إلى الانعقاد الدائم لمناقشة الاجراءات التصعيدية ضد تصرفات الحكومة.

و قال اتحاد العمال في بيان له: نتابع في قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن الانتهاكات المستمرة من قبل الحكومة بحق عمال اليمن وتكويناتهم النقابية والتي كان أخرها قيام وزارة المالية بوقف الدعم الحكومي للاتحاد، و مصادرة المخصصات المالية لصحيفة "صوت العمال" الناطقة بلسان الحركة النقابية وتحويلها إلى تأمين صحي لموظفي ديوان الوزارة.

وأضاف البيان: أن تزامن هذه الاجراءات مع الذكرى السنوية لعيد العمال العمالي الأول من مايو، يعد دليلا واضحا على استمرار الانتهاكات الحكومية بحق العمال وما تتعرض له الحريات النقابية من انتهاكات واضحة وصريحة بهدف اضعاف الحركة النقابية واسكات صوتها المدافع عن حقوق العمال والشعب اليمني كافة.

وكان الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، ابلغ اليوم الثلاثاء، حكومة الوفاق إلغائه للشراكة معها، بسبب ما ترتكبه من انتهاكات بحق عمال اليمن.

و حسب رسالة بعث بها الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن إلى وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل، أمة الرزاق حمد ، بخصوص الانتهاكات التي يتعرض لها الاتحاد العام من قبل وزارتي المالية والاعلام والتي أدت إلى إلغاء الشراكة بين الحكومة في احتفال عيد العمال العمالي لهذا العام 2014م .

و على صعيد متصل قالت مصادر مطلعة، أن الاتحاد العام والنقابات العمالية تستعد للقيام بمظاهرات عمالية، في الـ(28) من إبريل الجاري، للخروج في مظاهرات مطالبة بإسقاط حكومة الوفاق. مضيفة أن النقابات أبلغت منتسبيها للاستعداد للخروج، وأنه يتم التنسيق والترتيب لذلك.

وكان مصدر مسئول في اتحاد نقابات عمال اليمن -طلب عدم ذكر اسمه- توعد بقيام ثورة وانتفاضة عمالية، في الذكرى السنوية لعيد العمال العمالي الأول من مايو، مؤكدا أن الحركة العمالية والنقابية تعمل على الحشد والاعداد لثورة عمالية لم تشهد اليمن مثيل لها من قبل.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)