من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال مصدر رئاسي مطّلع إن زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي، تجاوب مع اللجنة الرئاسية، التي زارت صعدة، الأربعاء الماضي، ناقلة إليه رسالة من رئيس ..

الأحد, 27-أبريل-2014
صعدة برس-متابعات -
قال مصدر رئاسي مطّلع إن زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي، تجاوب مع اللجنة الرئاسية، التي زارت صعدة، الأربعاء الماضي، ناقلة إليه رسالة من رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، تضمنت عدة مطالب.

وتقلت يومية "الشارع" عن المصدر الرئاسي قوله: " إن عبد الملك الحوثي رّحب بالرسالة التي حملتها اللجنة الرئاسية، والتي تضمّنت عدة مطالب على رأسها تحول جماعته إلى حزب سياسي".

وأفاد بأن الحوثي " طلب وقتاً من أجل الإعداد والتهيئة لإنشاء الحزب، الذي سيشاركون عبره في الحياة السياسية، وأن ذلك يتطلب التشاور مع قيادات الجماعة وإعداد كافة اللوائح المنظمة لهم كحزب سياسي مستقبلي".

وقال المصدر:" بالنسبة لما يجري في مدينة عمران، قال الحوثي للجنة الرئاسية إن ما يجري هناك أمر لا علاقة له به، لا من قريب ولا من بعيد، وأن ما يجري هناك هو بين أبناء عمران وبين حميد القشيبي، قائد اللواء 310 مدرع، ومحمد حسن دماج، محافظ المحافظة، ولا دخل لأنصار الله به. وقال إنه ومن خلال متابعته لما يجري هناك، وتغير قبائل عمران وقبيلة حاشد وخروجهم على من استبد بهم خلال أكثر من خمسة عهود، وهو أمر طبيعي ومتوقع حدوثه".

وأضاف المصدر: " قال الحوثي إن من حق أبناء عمران أن يكونوا مع أي حزب أو جماعة يريدون، وأن أبناء عمران كانوا، على مر التاريخ، جنوداً يقاتلون من أجل الوطن ولم يحصل في محافظتهم مشروع استراتيجي من قبل الدولة، وأنهم اليوم يريدون أن تنظر إليهم الدولة كما تنظر إلى بقية المحافظات، تنظر الدولة لهم مباشرة وليس عبر شيخ أو حزب وأن أبناء عمران يريدون أن يكون مسؤولو محافظتهم يمثلون الدولة فقط".

وتابع: " ونفى الحوثي صحة ما تداولته وسائل الإعلام عن تجاوزات يقوم بها مقاتلو جماعته في عمران، وأشار إلى أن اللجان الرئاسية في عمران خير شاهد ودليل على كذب وافتراء من استباحوا عمران وظلموا أهلها ونهبوها عشرات السنين"، وذكر المصدر أن " عبد الملك الحوثي أبدى استعداده للتعاون مع الرئيس هادي في ما يقدر عليه".

على صعيد متصل، نفى مصدر حوثي مطلع أن يكون عبد الملك الحوثي رحب بالدعوة الرئاسية وأبدى استعداده لإنشاء حزب سياسي".

وبحسب الصحيفة ذاتها فقد قال المصدر الحوثي: " إن قيادات أنصار الله أكدت للوفد الرئاسي تمسك الجماعة بالخطاب الأخير لعبد الملك الحوثي، وتمسكها بمخرجات الحوار الوطني".، ولم يقدم المصدر أي تفاصيل أخرى؛ إلا أنه أفاد بأن الوفد الرئاسي غادر محافظة صعدة، الخميس، عائداً إلى العاصمة صنعاء".

وكانت وفد رئاسي، بعضوية القيادي الناصري عبد الملك المخلافي، ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء جلال الرويشان، وقائد عمليات وزارة الدفاع اللواء ناصر عبد ربه الطاهر، وكبير المستشارين السياسيين للأمم المتحدة. مكتب صنعاء، عبد الرحيم صابر، وصل محافظة صعدة، الأربعاء، والتقى قيادات حوثية ناقلاً إليهم رسالة من الرئيس هادي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)