من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف رئيس جهاز الأمن القومي اللواء الدكتور علي حسن الأحمدي عن التوجهات الأمنية والعسكرية الجديدة التي اتخذتها اللجنة الأمنية العليا بهدف اجتثاث مختلف مظاهر..

الإثنين, 28-أبريل-2014
صعدة برس-متابعات -
كشف رئيس جهاز الأمن القومي اللواء الدكتور علي حسن الأحمدي عن التوجهات الأمنية والعسكرية الجديدة التي اتخذتها اللجنة الأمنية العليا بهدف اجتثاث مختلف مظاهر الاختلالات الأمنية التي رافقت مرحلة التحول التاريخي الذي شهده اليمن وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في ربوع الوطن .

وأكد خلال ترؤسه مع محافظ شبوة احمد باحاج اليوم اجتماعا للمكتب التنفيذي بشبوة بحضور قائد الشرطة العسكرية اللواء الركن عوض محمد فريد..إن هذا التوجه الاستراتيجي لا رجعة عنه إطلاقا حتى يتم عودة الأمن والاستقرار إلى البلاد بأفضل مما كانت عليه

وأوضح مجموعة المؤثرات المباشرة في خلق حالة الانفلات الأمني في عدد من مناطق الوطن.. مبينا بان مصالح مجموعة من القوى المتناقضة قد اجتمعت على صنعها بهدف تحقيق أهداف وأجندة خاصة بكل واحدة منها .

وقال:" إن الوضع في شمال الشمال يأتي في المقدمة من خلال مساعي البعض لجر الدولة للدخول في دوامة حرب جديدة مع أن أنصار الله تم إقناعهم بالدخول في العملية السياسية وفي ضوء ذلك من ارتضى الشعب ببرامجه ونال شرعية إرادته فله السلطة والحكم عن قناعة ".

وأضاف :" وهناك أنصار الشريعة وتراجع شبح القاعدة بعد أن تم تطهيرهما من محافظتي أبين وشبوة فتشكلت عصابات إرهابية سرية استطاعت أن تنفرد وتنفذ بعض العمليات الإرهابية بهدف إشاعة أجواء من الفوضى والرعب في عدد من المناطق بالإضافة إلى القوى التي تسعى لإقناع المواطن بان الحاضر ليس أفضل من الماضي وقوى أخرى مازالت تحاول الالتفاف على النظام وممارسة التجارة المحرمة بالأسلحة والمخدرات".

ولفت الدكتور الأحمدي إلى أن مجموعة هذه القوى المتناقضة فرضت عليها مصالحها المشتركة في الإخلال بالأمن إلى التعاون والترتيب لتنفيذ الجريمة المنظمة وهذا هو الأدهى والأمر..

مؤكدا بان الأجهزة الأمنية والعسكرية ومعهما الخيرين من أبناء الوطن قادرين وفي وقت قصير من التغلب على قوى الشر هذه لان أعمالها مكشوفة ومنبوذة من المجتمع وستظل قوتها اوهن من خيوط بيوت العنكبوت .

واستطر رئيس جهاز الأمن القومي قائلا:" إن هذه العوائق والمؤثرات هي سمة من سمات المرحلة الصعبة التي يمر بها اليمن حاليا ونتاج طبيعي لمخاض ولادة مستقبله الجديد "..

مشيرا إلى إن الرئيس عبدربه منصور هادي يولي الهاجس الأمني هذه الأيام جل اهتمامه ومتابعته وبشكل يومي حتى يتم تخليص الوطن من هذه العصابات والقوى الإجرامية واستعادة استتباب الأمن والاستقرار في ربوع الوطن الحبيب .

ودعا رئيس جهاز الأمن القومي كافة أبناء شبوة ومكوناتها الاجتماعية والقبلية والسياسية ونخبها الدينية والفكرية والعلمية إلى ضرورة تواصل تعاونهم المعهود مع أبطال قواتنا المسلحة والأمن لإنجاح التوجهات الجديدة لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار والتفرغ لمرحلة البناء والتنمية .

وشدد بان الأمن والتنمية وجهان لعملة واحدة وبهما يتم القضاء على البطالة والفقر وإيجاد فرص عمل لشباب وجذب المزيد من الاستثمارات التي تؤمن الانتعاش الحقيقي للاقتصاد اليمني وإخراجه مماهو فيه ..موضحا بان الفجوة كبيرة بين موارد الدولة ونفقاتها والتي يقدر حجمها بتريليون ريال .

وعلق الدكتور الأحمدي الآمال على الاجتماع السابع لمجموعة أصدقاء اليمن الذي يعقد غدا في لندن للإسهام في تخفيف المعضلات الاقتصادية والمالية الضخمة التي تواجه اليمن في الوقت الراهن .

وأكد في ذات الوقت على ضرورة التعاطي الايجابي والخلاق مع مخرجات مؤتمر الحوار والتي تجسد الإرادة الشعبية الواعية والساعية لاستعادة مشروع نهوضها الوطني والحضاري القائم على العدالة والمساواة والشراكة في الثروة والسلطة ووضع معالم مستقبل اليمن الجديد الذي لإمكان فيه لبعض القوى التي تريد أن تستولي عليه بإعمال البلطجة والمصلحة والمزاج .

من جانبه أشاد قائد الشرطة العسكرية اللواء عوض محمد بن فريد بحالة الأمن والاستقرار التي تعيشها محافظة شبوة . . مثمنا دور أبناء المحافظة ووقوفهم إلى جانب قيادتها المحلية والأمنية والعسكرية لتحقيق هذه الحالة الأمنية لتكون المحافظة الأفضل من بين محافظات الجمهورية .

وأكد بان هذه العوامل كانت مصدر فخر لأبناء شبوة الذين لأول مرة في تاريخهم استطاعوا تجنيب محافظتهم من تباعات اخطر أزمة سياسية مر بها اليمن .. مشددا على ضرورة مواصلة هذه المواقف الوطنية لاستعادة استتباب الأمن والاستقرار في كافة ربوع الوطن .

وأهاب بأبناء شبوة مواصلة تعاونهم في تحقيق مخرجات الحوار الوطني المشاركة بفاعلية في صنع المستقبل بمايضمن حصولهم على رقم متقدم ومكانة رفيعة في اليمن الجديد .

و أكد اللواء بن فريد على ضرورة تكاتف كافة الجهود لمحاربة بعض الظواهر السلبية التي تؤثر على شبوة ومستقبلها السياسي والتنموي ومنها ظاهرتي الثأر والتقطع في الطرق .

من جهة ثانية أكد رئيس جهاز الأمن القومي اللواء الدكتور علي حسن الأحمدي على دور قيادات وأبناء مديريات محافظة شبوة التي تتحكم بشريانات الطرقات الرئيسة بالمحافظة في محاربة جرائم التقطع والنهب والسرقات في الطرقات العامة .

جاء ذلك في كلمة القاها لدى ترؤسه مع محافظ شبوة احمد بأحاج بحضور قائد الشرطة العسكرية اللواء عوض بن فريد للقاء مشترك لمديري عموم مديريات عتق وحبان والصعيد والروضة وجردان وميفعة .

وشدد الدكتور الاحمدي على ضرورة العمل على محاربة هذه الظواهر الخطيرة التي تعتبر بكل المعايير من جرائم الحرابة المنهي عنها شرعا وقانونا والموجبة إنزال اشد العقوبات بمرتكبيها والتنكيل والتعزيز بهم .

وعبر رئيس جهاز الأمن القومي عن استنكاره الشديد لعملية احتجاز الناقلات التي تحمل المولدات الخاصة بالمرحلة الثانية من المحطة الغازية بمحافظة مأرب منذ ستة أشهر تقريبا .. معتبرا هذه الأعمال الإجرامية أعمال مشينة وقبيحة يندى لها الجبين فضلا عن كونها غريبة ودخيلة على مجتمعنا اليمني وتتنافى مع عاداته وتقاليده الأصيلة.

وحث على سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للإفراج عن تلك الناقلات ووضع التدابير لمنع تكرارها مستقبلا .

واستعرض رئيس جهاز الأمن القومي خلال الاجتماع تفاصيل المرحلة الأولى من خطة الانتشار الأمني الجديدة والتي تهدف إلى عودة كافة الوحدات الأمنية والعسكرية إلى مواضعها السابقة والشروع في القيام بواجباتها الأمنية في حماية حياة الناس وممتلكاتهم وتأمين مسارات تنقلهم على الطرقات العامة وإعادة استتباب الأمن والاستقرار إلى أفضل مما كان عليه .

وقد رحبت قيادات تلك المديريات بهذه التوجهات الأمنية الهامة .. مؤكدين حاجة المواطنين الماسة والشديدة لها.

حضر اللقائين وكلاء محافظة شبوة علي بن راشد الحارثي وناصر القميشي وفهد الطوسلي ومدير عام شرطة شبوة العميد عوض ذيبان.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)