من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشفت وزارة الداخلية عن ضبط خلية إرهابية فيما كانت تعتزم اختطاف القائم بأعمال السفير الإماراتي بصنعاء وغيرها من جرائم الاختطافات.

الأربعاء, 30-أبريل-2014
صعدة برس-متابعات -
كشفت وزارة الداخلية عن ضبط خلية إرهابية فيما كانت تعتزم اختطاف القائم بأعمال السفير الإماراتي بصنعاء وغيرها من جرائم الاختطافات.

واستعرض مدير العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية العقيد الدكتور محمد القاعدي في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بصنعاء آخر المستجدات الأمنية في الفترة الأخيرة.. مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يأتي وفاءا بالوعد الذي قطعة وزير الداخلية على نفسه لإطلاع كافة وسائل الإعلام على الإنجازات والأحداث التي يشهدها الوطن بكل شفافية ووضوح وحتى يتم التعاطي مع القضايا الأمنية بمسؤولية ووفق معلومات دقيقة وصحيحة .

وأشار إلى الإجراءات الأمنية المتخذة خصوصا فيما يتعلق بجرائم الاغتيالات التي وصلت إلى 43 عملية اغتيال و 22 محاولة اغتيال تم ضبط 13 متهما وتسع دراجات نارية مستخدمة في عمليات الاغتيالات تلك خلال الفترة من 1 مارس وحتى 23 أبريل الجاري .

وأشار الدكتور القاعدي إلى أن شهداء العمليات الإرهابية من رجال الأمن وصل إلى 143 شهيد و 173جريح.. فيما ضبطت الأجهزة الأمنية 26 عنصرا من عناصر تنظيم القاعدة وقضت في المواجهات المستمرة معها على 72 عنصرا وإصابة أربعة آخرين خلال الفترة نفسها .

وقال مدير العلاقات والتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية ان الأجهزة الأمنية ضبطت أربعة آلاف و768 جريمة جنائية من اصل 5427 جريمة مبلغ عنها فيما لا تزال الأجهزة الأمنية تتعقب 655 جريمة ضبط فيها 4928 متهما راح ضحيتها 2080 شخص بينهم 24 حالة قتل من الإناث.

وفيما يتعلق بجرائم الاختطافات التي حدثت خلال الـ50 يوما الماضية فقد سجلت 56 جريمة ضبطت الأجهزة الأمنية منها 32 جريمة و25 متهما و 49 سيارة تستخدم في جرائم الاختطافات ، إلى جانب القضايا الجنائية المتعلقة بجرائم السرقة الحرابة وعمليات التزوير في المحررات والبطائق الرسمية.

وجرى في المؤتمر استعراض فلم وثائقي لعصابة متخصصة في عملية الاختطافات مكونة من ستة أشخاص ضبطت أثناء محاولة اختطاف القائم بأعمال السفير الإماراتي بصنعاء وبحوزتها أسلحة وبطائق مزورة ولوحات معدنية مسروقة ، إلى جانب ضبط معدات تستخدم في التصنيع الحرب

كما استعرض فيلما وثائقيا عن العمليات التخريبية التي تستهدف أنابيب النفط وأبراج الكهرباء من خلال اعتراف أحد المضبوطين على ذمة هذه الجرائم التي كبدت الوطن خسائر فادحة.

وقد أجاب مدير العلاقات والتوجيه بوزارة الداخلية ومعه السكرتير الصحفي لوزير الداخلية المقدم أحمد حربه على أسئلة واستفسارات الصحفيين ومراسلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)