من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت وسائل اعلام ووكالات انباء ان" الحكومة اليمنية بدأت بتبني استراتيجية جديدة للحرب على عناصر تنظيم "القاعدة" الذين ينشطون بعدد من مناطق البلاد و..

الأربعاء, 30-أبريل-2014
صعدة برس-متابعات -
قالت وسائل اعلام ووكالات انباء ان" الحكومة اليمنية بدأت بتبني استراتيجية جديدة للحرب على عناصر تنظيم "القاعدة" الذين ينشطون بعدد من مناطق البلاد وذلك بعد سلسلة هجمات نفذتها تلك العناصر واستهدفت نقاط ومقرات عسكرية وأمنية وأودت بحياة العشرات من منتسبي الجيش والأمن .


ووفق ما نسبته صحيفة (الخليج) لوكالات انباء فقد " تتضمن الاستراتيجية بحسب مسؤولين أمنيين الانتقال من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم على مواقع تلك العناصر بهدف تطهير البلاد منها حفاظاً على مسار العملية السياسية القائمة".
وأكد اللواء علي ناصر لخشع نائب وزير الداخلية في بيان له الأسبوع الماضي أن بلاده بدأت بتغيير قواعد المواجهة مع الإرهاب وأن قوات الجيش والأمن ستمسك بزمام المبادرة ولن تقف مجدداً في موقع الدفاع فقط وإنما ستنتقل إلى موقع الهجوم على الأوكار الإرهابية وعناصرها، مشيراً إلى أن أي جريمة إرهابية لن تطوي صفحتها إلا بالقبض على الجناة ومن يقف وراءهم من المخططين والممولين للجرائم الإرهابية التي تستهدف اليمن ومصالحها العليا وإفشال مسار العملية السياسية والانتقال السلمي للسلطة . وشدد على أن الأجهزة الأمنية والعسكرية لن تألو جهداً في ملاحقة هذه العناصر حتى ولو كانوا في جحور الثعابين وأن عملية ملاحقتهم ستستمر على مدار الساعة وفي طول البلاد وعرضها.

من ناحيته كشف اللواء علي حسن الأحمدي رئيس جهاز الأمن القومي أن هناك عصابات إرهابية سرية استطاعت أن تنفرد وتنفذ بعض العمليات الإرهابية بهدف إشاعة أجواء من الفوضى والرعب في عدد من المناطق ويجب مواجهتها .


وقال إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يولي الهاجس الأمني في الوقت الراهن جل اهتمامه ومتابعته بشكل يومي حتى يتم تخليص الوطن من هذه العصابات والقوى الإجرامية واستعادة استتباب الأمن والاستقرار في ربوع الوطن.

ومنذ الهجوم الذي استهدف قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بمحافظة عدن مطلع شهر ابريل بدأ النظام اليمني برفع الروح المعنوية لأفراد الجيش والأمن وإطلاعهم على التوجهات الجديدة لمواجهة الإرهابيين .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)