من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - بدأت إمارة دبي تطبيق تقنية جديدة تقضي على فايروس «كورونا» في الجو والسيارات والمنشآت والأماكن المغلقة خلال 30 ثانية، ما يمنع انتقال العدوى بالفايروس ..

الأربعاء, 30-أبريل-2014
صعدة برس-متابعات -
بدأت إمارة دبي تطبيق تقنية جديدة تقضي على فايروس «كورونا» في الجو والسيارات والمنشآت والأماكن المغلقة خلال 30 ثانية، ما يمنع انتقال العدوى بالفايروس الخطر.
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة بن دراي «إن التقنية الجديدة بدأ استخدامها في سيارات الإسعاف في دبي بما يحمي المرضى والمسعفين من انتقال العدوى إليهم بالفايروسات الخطرة وفي مقدمتها كورونا».
وذكر في بيان اليوم (الثلثاء) أن التقنية الجديدة تحمل اسم «ميكروسيف»، وصنعت في الولايات المتحدة وأثبتت تجارب أجريت في سيارات إسعاف دبي أنها خفضت عدد الفايروسات والميكروبات في كل سيارة من 500 تقريباً إلى صفر، ما يجعلها الأقوى في مواجهة الفايروسات الخطرة.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة «المايكروسيف كير» الطبية الدكتور وليد يوسف «إن الجمعية الأميركية للصحة أجازت منظومة التعقيم التي توفرها هذه التقنية، وهي تعمل كمعقم فعال يستخدم لاحتواء والسيطرة والقضاء على مجموعة واسعة من الفايروسات ولها تأثير فعال علي الخواص الهامة لمكافحة العدوى وتفشي الأمراض المعدية».
وأضاف: «لا تحتوي هذه التقنية على أية مواد كيميائية سامة أو ضارة ولا تحتوي علي الكحول، ولا تسبب أي أعراض جانبية أو حساسية للجلد أو العين، وليس لها رائحة، فمعظم مكوناتها من الماء النقي المؤكسد بنسبة 99,9 في المئة».
وأشار يوسف إلى أن «هذه الخصائص تمكن من استخدام هذه المادة في الأماكن المغلقة والمناطق المزدحمة من دون أن تسبب أي أعراض جانبية، ويمكن استخدامها بأمان كامل في المستشفيات، ووسائل المواصلات والمساجد، المطاعم ، المطابخ، المدارس، الجامعات، المطارات، الفنادق، السجون، صالونات الحلاقة، الملاعب الرياضية».
وأفاد بأن استخدامها يتم بواسطة رشاشات خاصة لتعقيم الأسطح الصلبة والهواء إضافة إلى الأرضيات والجدران، لافتاً إلى أنها من أحدث التقنيات المستخدمة في القضاء على العدوى بشكل فعال وتعتبر صديقة للبيئة وغير سامة في مجال التعقيم.
وقال يوسف إن «التقنية الجديدة تعمل على محاصرة الفايروس واختراق خليته ووقف تحوره أو تحوله والتخلص منه تماماً، «وثبت أنها تقضي على فايروس كورونا خلال 30 ثانية فقط».

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)