من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دعاوزير الإتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الوفاق، الدكتور أحمد عبيد بن دغر المجتمع الدولي إلى الإستمرار في دعم العملية الانتقالية الجارية في البلاد..

الخميس, 01-مايو-2014
صعدة برس-متابعات -
دعاوزير الإتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الوفاق، الدكتور أحمد عبيد بن دغر المجتمع الدولي إلى الإستمرار في دعم العملية الانتقالية الجارية في البلاد.

وأشار خلال لقاء جمعه، في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن، مع نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي باربرا ليف، إلى التحديات الإقتصادية التي تواجه اليمن خاصة في ظل تراجع موارد الدولة جراء استمرار الأعمال التخريبية التي تستهدف أنابيب النفط والغاز وخطوط نقل الكهرباء وشبكات الاتصالات وكابلات الآلياف الضوئية التي لم تسلم من أعمال التخريب المتواصلة.

وشدد، بن دغر، على ضرورة تضافر جهود كافة القوى والمكونات على الساحة اليمنية لمجابهة الصعوبات القائمة ومشاركتها الفاعلة في بناء الدولة اليمنية الحديثة وتطوير المؤسسات الوطنية في إطار مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وثمن وزير الإتصالات الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي لدعم العملية الإنتقالية الراهنة في اليمن، مؤكدا أن تفاقم التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه اليمني حاليا يتطلب رص الصفوف وتوحيد الكلمة وطي صفحة الماضي والوقوف خلف القيادة السياسية في مساعيها الوطنية لمعالجة تلك التحديات.

واستعرض الوزير بن دغر، مشاريع تطوير قطاع الاتصالات وخدمة الانترنت في اليمن، معربا عن أمله في تشجيع الشركات الأمريكية للاستثمار في قطاعات الاتصالات في اليمن، وتطلعه لتعزيز برامج تبادل الخبرات في قطاعات التكنولوجيا والاتصالات وتقنيات المعلومات.

من جهتها، أشادت المسؤولة الأمريكية، بالخطوات التي قطعتها اليمن على صعيد ترجمة بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وأكدت المسؤولة الأمريكية التزام الولايات المتحدة بمواصلة دعم المرحلة الانتقالية السياسية في اليمن، مجددة وقوف الولايات المتحدة إلى جانب اليمن قيادة وحكومة وشعباً في مساعيها لمعالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية وكذا مجابهة التحديات الأمنية المشتركة وفي مقدمتها الإرهاب.

وتطرق النقاش إلى الدعم الأمريكي لمسار المرحلة الانتقالية السياسية والقطاعات الاقتصادية والتنموية في اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)