من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الإعتداء الإرهابي الذي وقع في صنعاء أمس الاثنين مما أدى إلى مقتل مواطن فرنسي وجرح آخرين.

الثلاثاء, 06-مايو-2014
صعدة برس-متابعات -
أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الإعتداء الإرهابي الذي وقع في صنعاء أمس الاثنين مما أدى إلى مقتل مواطن فرنسي وجرح آخرين.
وشدد أعضاء المجلس في بيان صحفي، اصدروه الليلة الماضية، على الحاجة لمحاربة التهديدات الماثلة أمام السلم والأمن الدوليين والناجمة عن الأعمال الإرهابية.. مؤكدين في ذات الوقت على ضرورة تقديم الجناة والمنظمين والممولين والداعمين لتلك الأعمال الإرهابية إلى العدالة.
وفيما يلي نص البيان:
يدين اعضاء مجلس الأمن الدولي وبأشد العبارات الهجوم الارهابي الذي وقع في صنعاء بتاريخ 5 مايو، مما أسفر عن مقتل مواطن فرنسي واصابة اخرين، كما يدين أعضاء المجلس العمليات الارهابية الاخيرة التي حدثت في اليمن.
إذ يعبر أعضاء مجلس الامن الدولي عن تعاطفهم العميق وتعازيهم لأسر الضحايا ويعرب الاعضاء عن أسفهم الشديد تجاه كافة المصابين جراء هذه الهجوم وكذا لليمن وفرنسا حكومة وشعبا.
وإذ يؤكد اعضاء مجلس الامن الضرورة القصوى لمكافحة الإرهاب وعبر كل السبل المتاحة وعلى ضوء ميثاق الامم المتحدة وبموجب القانون الدولي والالتزامات بحقوق الانسان الدولي واللاجئين والتشريعات الانسانية، فأنه يشدد على ضرورة التصدي للمخاطر التي تهدد السلام الدولي والاستقرار جراء الأعمال الارهابية.
وإذ يؤكد اعضاء مجلس الامن ان الارهاب بأطيافه المتعددة ومظاهره المختلفة، تعتبر اعمالا إجرامية وغير مبررة بغض النظر عن دوافعها أو مكانها او توقيتها وأياً كان مرتكبوها فأنه يجب ان لا يرتبط الارهاب بأي دين أو جنسية أو حضارة أو مجموعة عرقية
في ضوء كل ذلك فأن أعضاء مجلس الأمن يشددون على الضرورة الملحة لتقديم الجناة والمنظمين والممولين ورعاة هذه الأعمال المنكرة من الإرهاب إلى العدالة ويحث أعضاء المجلس الدول على الإلتزام بدورها المنصوص في القانون الدولي وكذا على ضوء قرارات مجلس الامن بتعزيز التعاون مع السلطات اليمنية في هذا المجال.
كما يذكر أعضاء مجلس الأمن، الدول الاعضاء بأن عليها اتخاذ وتبني الاجراءات المرجوة لمكافحة الارهاب والامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي ولا سيما في مجالات حقوق الانسان الدولية واللاجئين والقانون الانساني.
وفي حين يشير أعضاء مجلس الأمن إلى بياناتهم السابقة حول اليمن .. فانهم يجددون تأكيدهم على مواصلة دعمهم للحكومة اليمنية تحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي في جهودها لمكافحة الارهاب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)