من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكدت رابطة أبناء محافظة عمران (طلائع شباب حاشد) دعمها ومساندتها للخطوات التي يتخذها رئيس الجمهورية المشير / عبدربه منصور هادي في إخراج اليمن من أزمتها ..

الثلاثاء, 06-مايو-2014
صعدة برس -
صنعاء – خالد المحفدي :
أكدت رابطة أبناء محافظة عمران (طلائع شباب حاشد) دعمها ومساندتها للخطوات التي يتخذها رئيس الجمهورية المشير / عبدربه منصور هادي في إخراج اليمن من أزمتها ، معبرة عن شكرها لمواقفه الوطنية الثابتة في ابعاد شبح الحرب ونزيف الدم عن محافظة عمران .

وأعلنت تضامنها ودعمها لأبناء المؤسستين العسكرية والأمنية ورفضها القاطع لعمليات الاستهداف التي تطالهما ، أو الزج بهما في صراع دامي يخدم مصالح نافذين ، مؤكدين على اعتبار هاتين المؤسستين مؤسستين وطنيتين وتجريم كل من يستهدفهما بصورة فردية عبر الاغتيالات أو بصورة جماعية عبر افتعال الحروب والنزاعات واستنزاف قدراتهما .

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته يومنا هذا الخميس بصنعاء تحت شعار (حاشد ليست ملكاً لفرد ولا لحزب ولا لجماعة أو طائفة أو مذهب) للوقوف على جملة من الحقائق إبرزها تصحيح الصورة المغلوطة في الذاكرة الوطنية عن حاشد .

وطالبت رابطة أبناء عمران (طلائع شباب حاشد) بالالتزام بما جاء في حكم المحكمين والمقر من قبل اللجنة الرئاسية والذي تم القبول بها تقديراً لدور ومكانة الأخ رئيس الجمهورية وحرصه على تحقيق مطالبنا الثورية العادلة والمشروعة .

مجددين رفضهم المطلق لكل محاولة للالتفاف على الخيار الثوري عبر افتعال ازمات وصراعات الغاية منها تهميش ثورتنا وتجاوز مطالبنا ومحاولة وآد حركتنا الثورة خدمة لرموز الفساد والاستبداد .

وقالت الرابطة أن قبيلة حاشد تنتمي لهذا الشعب وهذا الوطن ولم تكون يوماً أو مثلت يوماً وحدة سياسية أو كانت بعيدة أو بمعزل عن ثقافة الاستبداد والقهر والظلم ، مؤكدة على أن قبيلة "حاشد" هي مكون اجتماعي وطني وليس مكون حزبي أو طائفي أو مذهبي .. وصارت متعددت المشارب الفكرية والوظائف الخدمية والتخصصات المهنية والاكاديمية وبالتالي فأن هذا التنوع يتطلع إلى دولة النظام والقانون والدولة المدنية العادلة في شريعتها والمساوية في مواطنتها بين كل أبنائها.

وأوضحت أن هناك نخبة من النافذين في كل القبيلة لا يتجاوز عددهم عدد أصابع اليد الواحدة تسلطوا واستبدوا بكل مقدرات الوطن وحشدوا إلى جانبهم عدد من رموز النفوذ والاستبداد لمناصرتهم ووزعوهم على مختلف المحافظات وهكذا حتى غدت محافظة عمران عاصمة للاستبداد الوجاهي والاقطاع السياسي وعلى حساب أبناء المحافظة وحاشد وكل القبائل اليمنية وعلى حساب الثورة والدولة في بلادنا مما أدى إلى حرمان ابناء حاشد ومحافظة عمران وكل ابناء الوطن من العدل والمساواة والحرية والشعور بالمواطنة المتساوية.

وإضافة أن حاشد كانت ولا تزال ضمن المحرومين من كل أشكال الخدمات التي غابت عن هذه النطاقات الجغرافية القبلية والتي يرى فيها البعض أنها كانت ولا تزال معول الاستبداد وسوط القهر وهي رؤية قاصرة ، ولهذا ومنذ أوائل العام 2011م قررنا تشكيل رابطة أبناء محافظة عمران وكذا طلائع شباب اليمن الثورية (طلائع شباب حاشد) لنقول لا للقهر وكفى للظلم والتهميش.

موضحين بأن حركتهم الثورية لا تستهدف فرداً أو جماعة ولا حزب ولا مكون لكنها تهدف للوصول إلى الحرية والعدل والتكافؤ والحصول على حياة حرة كريمة خالية من الغبن وكل اشكال الاستبداد.

مؤكدة أن "حاشد" ستكون ومن الآن وصاعداً حاضنة لكل قيم الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية من خلال ثورة تفجرت ولن تخفت او تتراجع حتى تسقط كل رموز الاستبداد والفساد وتقصم عرى التحالف القائم بين رموز الفساد ورموز الاستبداد والظلم والتي ثارت في العام 2011م ولكن تلك الثورة تم وآدها في مهدها وتم الالتفاف عليها ومن ثم مصادرتها لصالح قوى الفساد والاستبداد لتأتي ثورة عمران التي مستلهما الحاجة الوطنية للتغيير ومعبرة عن تطلعات كل جماهير شعبنا اليمني الشرفاء.

وقالت الرابطة أن ثورتهم التي انطلقت في محافظة عمران لن تكون خاصة بأبناء محافظة عمران أو قبيلة حاشد بل هي ثورة اجتماعية لكل أبناء الشعب اليمني الذين يعانون من القهر والظلم والاستبداد وغياب مؤسسات الدولة بل وسقوط هيبة مؤسسات الدولة الهامشية التي لم تكتمل منذ قيام الثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر) بسبب وقوف رموز القهر والاستبداد أمامها وسيطرتهم المطلقة على كل مقدرات الثورة والجمهورية والدولة حتى أن سلطة القبيلة صارت فوق سلطة وقوة الثورة والجمهورية والدولة .. وهذا ما لم يعود يقبل به أبناء قبيلة حاشد ومحافظة عمران وهي قناعة يشاركنا فيها غالبية أبناء شعبنا اليمني المطالبين بوقفة جادة ضد رموز الفساد والقهر والظلم والاستبداد ما لم فأن التاريخ سيحاسبهم ويحاكمهم على تخاذلهم في نصرة ومناصرة ثورة أبناء عمران التي هي مقدمة أساسية لثورة يمنية شاملة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)