من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قتل ثلاثة جنود في الشرطة اليمنية وأصيب آخرون، اليوم، إثر هجوم مسلح شنه مجهولون على نقطة أمنية في لحج جنوب اليمن، حسبما أفادت مصادر أمنية.

الأربعاء, 07-مايو-2014
صعدة برس-متابعات -
قتل ثلاثة جنود في الشرطة اليمنية وأصيب آخرون، اليوم، إثر هجوم مسلح شنه مجهولون على نقطة أمنية في لحج جنوب اليمن، حسبما أفادت مصادر أمنية.

وأفادت المصادر أن «مسلحين مجهولين يشتبه في ارتباطهم بتنظيم القاعدة هاجموا نقطة أمنية في شمال محافظة لحج ولاذوا بالفرار، ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة آخرين». وقال شهود عيان إن «المحافظة تشهد حالة استنفار أمني ويقوم الجنود بملاحقة المسلحين».

يذكر أن وحدات عسكرية في الجيش اليمني بدأت أخيراً بالتعاون مع الوحدات الأمنية ورجال اللجان الشعبية تنفيذ عملية واسعة تحت شعار «معاً من أجل يمن خالٍ من الإرهاب» ضد عناصر تنظيم «القاعدة» في محافظتي شبوة وأبين جنوب البلاد، أسفرت عن سقوط عشرات من مقاتلي التنظيم، بحسب ما تعلنه السلطات اليمنية وهو ما لا يعقب عليه «القاعدة».

في سياقٍ منفصل، قتل ثلاثة أشخاص، اليوم، بينهم متهم رئيسي باغتيال دبلوماسي فرنسي، الاثنين الماضي، وسط العاصمة صنعاء، بحسب الناطق باسم الحكومة اليمنية راجح بادي. وقال بادي في مؤتمر صحافي إن «نتائج التحقيقات كشفت أن الخلية التي اغتالت الدبلوماسي الفرنسي هي الخلية نفسها التي حاولت اغتيال دبلوماسي ألماني أواخر الشهر الماضي»، مضيفاً أن «الأجهزة الأمنية تتبعت، اليوم، أحد أعضاء الخلية ودخلت في مواجهات مسلحة بين الطرفين في منطقة سعوان شرق العاصمة صنعاء، ما أدى لمقتله واثنين آخرين». وأوضح بادي أن عضو الخلية وائل عباد الوائلي قتل أثناء الاشتباكات، فيما لم يتم التعرف بعد على هوية القتيلين الآخرين.

يذكر أن دبلوماسياً فرنسياً قتل، أول من أمس، وأصيب آخران أحدهما إصابته خطيرة برصاص مجهولين وسط صنعاء، بحسب مصدر أمني رفيع. ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم، كما لم توجه الحكومة اليمنية الاتهامات لأي جهة واكتفت بتصريح لمسؤول بوزارة الخارجية بوصف الحادث «بالعملية الإرهابي» وتعهد ملاحقة الفاعلين.
م/الاناضول

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)